in

لماذا رفضت نعيمة الكافي الظهور والحديث عن زوجها زين العابدين بن علي ؟


 نعيمة الكافي هي ابنة الجنرال الكافي التي تزوجها زين العابدين بن علي وعاشت معه حوالي 20 سنة قاسمته فيها طموحاته وجنونه..وانجبت له 3 بنات ..غزوة زوجة سليم زروق ودرصاف زوجة سليم شيبوب وسيرين زوجة مروان المبروك..

عاشت معه في تونس وفي بولونيا عندما عين سفيرا هناك ..وقد روى لنا احد اصدقاء بن على من المقيمين في بولونيا انها امرأة فاضلة ربت بناتها وعلمتهن كما تريد مستمدة من تربيتها العسكرية خير معين وهي التي عاشت في منزل احد اشهر الجنرالات المرحوم الكافي..

وعندما تعرّف بن علي على ليلى الطرابلسي اختارت الانسحاب من حياته بلا ضجيج واستقرت في ضاحية باردو رافضة الظهور الى العلن..

وبعد الثورة اتصلت بها اغلب وسائل الاعلام المحلية والعالمية لكنها رفضت الظهور والنبش في الماضي مؤكدة ان حياتها الخاصة ليست للبيع.. ظلت صامدة تعيش شيخوختها ولا تستقبل الا البعض من اقاربها وأصدقائها فضلا عن بناتها واحفادها في المناسبات .

 هي الآن في الخامسة والسبعين مازالت محتفظة ببقايا جمال لم تستطع الشيخوخة والأزمات طمسه.. عرض عليها احد اصهارها الانتقال للعيش معه لكنها رفضت مؤكدة انها تعوّدت على بيتها الذي تعيش فيه لسنوات ولا تريد إحراج احد..

لكن لماذا رفضت الكشف عن جزء من التاريخ وهي التي عايشت فترات هامة منه؟ ولماذا لم تبحث عن الانتقام كغالبية بنات حواء؟ اسئلة تطرح بإلحاح حول هذه المرأة اللغز التي تحظى باحترام التونسيين الذين لا يعرفون حتى مجرد صورتها..

لكنها في كل الحالات تبقى امرإة اصيلة حافظت على كبريائها واسرار زوجها ولم تندفع نحو تقمص البطولات رغم انه كان بإمكانها ذلك..

سكوب انفو- عزالدين الزبيدي

Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote