in

قرارات عاجلة يتخذها الاعراف للمساهمة الفعلية في إنقاذ تونس


بيان اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية

   إن المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية المجتمع يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 بمقر الاتحاد بتونس العاصمة :

° يؤكد أنه من منطلق إيمانه بأن الوضع الذي تمر به البلاد والصعوبات المالية والاقتصادية التي تواجهها يتطلب تقاسم التضحيات وتحمل كل الأطراف لمسؤولياتها والمساهمة في عملية الإنقاذ، فإنه يعرب عن استعداد الاتحاد التفاعل إيجابيا مع مقترح رئيس الحكومة إقرار مساهمة استثنائية على أرباح المؤسسات لسنة 2017 ، على أن تتم مناقشة كل التفاصيل المتعلقة بهذه العملية مع رئاسة الحكومة.

° يدعو إلى الأخذ بعين الاعتبار الوضع الصعب لبعض القطاعات والمهن. ° يشدد على ضرورة أن تستخدم عوائد هذه المساهمات الاستثنائية في التنمية الجهوية ودفع الاستثمار وخلق مواطن الشغل. °يؤكد على أهمية إصلاح المنظومة الجبائية الوطنية ووجوب العمل على توسيع قاعدة المطالبين بالجباية، وعدم الاقتصار على مزيد الضغط على القطاع المنظم وإنهاكه، ويشدد على أهمية التصدي الفعلي لظاهرة التهريب والاقتصاد الموازي.

° ينبه إلى ضرورة الإسراع بمعالجة العجز الذي تعاني منه المؤسسات العمومية. ° يدعو إلى الانطلاق في تجسيد الإصلاحات الكبرى والضرورية التي تحتاجها البلاد لأن تجاوز الصعوبات الهيكلية التي يعيشها الاقتصاد الوطني لا يمر فقط عبر توظيف أداءات إضافية تثقل كاهل المؤسسات المنظمة بشكل يحد من قدراتها التنافسية والاستثمارية، إنما من خلال إعادة الاعتبار لقيمة العمل والرفع من الإنتاجية وتحقيق المردودية والجدوى الاقتصادية بما يساهم في خلق الثروة وتحقيق النمو .

رئيسة الاتحاد وداد بوشماوي


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote