in

خيبة أمل للتونسيين: أرخص سيارة في العالم من رونو لن تُباع في تونس… التفاصيل


تونيقازات – وكالات نفت شركة رونو الفرنسية الأنباء، التي تم تداولها حول اعتزامها الشروع في تسويق سيارة الـ”KWID”، التي تعد أرخص سيارة في العالم، في المغرب.

وأوضحت شركة “رونو المغرب”، في بيان منشور على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن السيارة المذكورة صممت للسوق الهندية في بادئ الأمر، حيث لاقت نجاحا كبيرا، وسيتم صنعها في البرازيل على أساس أن يتم تسويقها في دول أمريكا اللاتينية.

وفي ما يتعلق بالمغرب، أوضحت الشركة أنها لم تتخذ أي قرار بخصوص تسويق سيارة الـ”KWID” في البلاد.

وتُعد السيارة الأرخص ليس من بين موديلات الشركة فحسب، وإنما بين باقي سيارات العالم، حيث يبلغ سعرها في الهند نحو 4 آلاف دولار، أي ما يُعادل نحو “39 ألف درهم مغربي”، وهو ما جعلها الأنسب للدول غير الغنية، ومستوى المعيشة المرتفعة.

ويبلغ طول السيارة 3670 مم، وارتفاعها 1579 مم، وعرضها 1478 مم، فيما يتسع صندوقها الخلفي 400 لتر، حيث أنها سيارة أمامية الدفع، وعالية نسبياً عن الأرض، حيث تبلغ المسافة بين أسفل نقطة فيها وسطح الطريق 180 مم، ما يجعلها مناسبة للسير على طرق غير معبدة.
وتتزود ” Kwid ” بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات ينتج قوة 54 حصانا و72 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويقترن المحرك مع صندوق السرعة الميكانيكي الخماسي، وقد صرح بعض من مهندسي “رينو” بأنه من المتوقع أن تزود السيارة مستقبلا بمحرك أوتوماتيكي بسعة لتر واحد، وستأتي بـ 6 نسخ، على أن يبلغ سعر الموديل الأساسي 3888 دولارا فقط.


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote