,

فوائد الزنجبيل في حرق الدهون وتنحيف الجسم


يحتوي الزنجبيل علي العديد من المركبات الهامة التي تعالج العديد من الأمراض من زمن بعيد,  فقد استخدم الزنجبيل في الطب الصيني التقليدي , وقد تم إستخدامه أيضا في أوروبا لعلاج بعض الأمراض , وقد أكدت الأبحاث أن الزنجبيل يوقف نمو السرطان وإنتشاره فهو يحمل العديد من الفوائد الطبية والجمالية.

فوائد الزنجبيل للتخسيس والعناية بالشعروالبشرة:

 فوائد الزنجبيل للتخسيس

يساعدكِ  الزنجبيل على التخسيس وخسارة الوزن، حيث يحسن من إضطرابات الجهاز الهضمي والتي تساعد على إنقاص مستويات الكوليسترول السيئ بالدم , وتقلل من نسبة البروتين الدهني الضار المحيطة بالبطن وهو بذلك يعتبر علاجاً مساعداً للتنحيف. فما عليكِ  سوى شرب كوب واحد من شراب الزنجبيل يوميا.

شراب الزنجبيل والقرفة

المقادير:

ملعقة زنجبيل مطحون. 2 ملعقة قرفة مطحونة. عسل للتحلية. شرائح ليمون.

الطريقة:

– عليكِ  بتذويب القرفة في كوب من الماء وضعيها على النار حتى تغلي ثم أضيفى إليها الزنجبيل وإستمرى في التقليب ثم إرفعيها عن النار. يحلى المشروب بالعسل وتضاف إليه شرائح الليمون.

فوائد الزنجبيل للشعر

يحتوى الزنجبيل علي مادة الكيراتين التي تدخل في تركيب الشعر , ومن الممكن أن يستخدم الزنجبيل موضعياً لعلاج مشاكل الرأس والقشرة حيث يتم أخذ ملعقة واحدة من الزنجبيل المبشور وخلطه بالقليل من الماء ووضعه على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يغسل, كما أن الزنجبيل يساعد على تغذية الشعر وإطالته فى وقت قصير عن طريق الوصفة التالية:

وصفة الزنجبيل لتغذية وإطالة الشعر وكثافته فى وقت قصير

المكونات: ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون كوب من زيت الزيتون

الطريقة: – إدهنى بالمكونات جذور الشعر وفروة الرأس – اتركى الوصفة على الشعر لمدة 3 ساعات. -يغسل بالشامبو المخصص لنوع الشعر.

 فوائد الزنجبيل على البشرة

يساعد الزنجبيل فى تجميل البشرة وتفتيحها والتخلص من البثور وحب الشباب المنتشر فى البشرة. كما يخفف من النمش ويعيد الحيوية للبشرة, يمكنكِ إستخدام الوصفة التالية لتفتيح البشرة ونعومتها وخلوها من الشوائب.

وصفة الزنجبيل لبشرة أفتح وناعمة

المكونات: 2 ملعقة من الماء ملعقة من الزنجبيل

الطريقة: -يغسل الوجه .

– اخلطى المكونات معاً حتي يصبح شكلها كريمي.

– يوضع علي البشرة لمدة ثلث ساعة حتي يجف ثم يغسل بالماء البارد ويتم تجفيف الوجة ثم استخدام قطنة بماء الورد ويدهن بها البشرة. – كررى هذا الماسك لمدة أسبوعين. – تنبهى قبل إستخدام الماسك لو كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة.


اترك رد