in

تعرّف على أقوى جيوش العالم بعد 15 سنة، هل ستتغيّر الخارطة؟


تونيقازات – وكالات نشرت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية تقريرا يتضمن توقعات لأقوى خمسة جيوش في العالم في فترة ما بعد عام 2030.

واعتمدت توقعات المجلة على الإجابة عن 3 أسئلة، وهي إذا ما كان للجيش حق استخدام الثروات الوطنية والاستفادة من الابتكارات التكنولوجية، وهل يتلقى الجيش الدعم الكافي من السلطات السياسية، وإذا ما كان للجيش فرصة التدرب والتطور في وقت السلم.

ووفقا للإجابة عن هذه الأسئلة أعدت المجلة قائمة لأقوى خمسة جيوش في العالم بحلول عام 2030، تضم جيوش الهند والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والصين وروسيا.

ويشار إلى أن الجيش الهندي يعد واحدا من أقوى الجيوش في العالم الآن، فقد خاض العمليات القتالية ضد تمرد الماويين، والتمرد المدعوم من باكستان في كشمير.

ويعد الجيش الأمريكي من أقوى الجيوش في العالم منذ عام 1991، ويمتلك مجموعة هائلة من الأسلحة المتطورة، ولديه أكبر مجموعة في العالم من طائرات الاستطلاع بدون طيار، ولديه خبرة 15 عاما في العمليات القتالية.

وعن الجيش الروسي قال الخبراء الذين قاموا بتحليل المعلومات عن جيوش العالم إن الجيش الروسي فقد الكثير من القدرات بنهاية الحرب الباردة، لكنه شهد تطورا كبيرا حتى يصبح قادرا على تحقيق أي مهمة في أي بقعة على الأرض. ومن المتوقع أن يظل الجيش الروسي من أقوى الجيوش في عام 2030.


Comments

اترك رد

Loading…

0

Comments

comments

What do you think?

0 points
Upvote Downvote