in ,

اسرائيل توجه رسالة شديدة اللهجة الى سفينة “ماريان”، إحدى سفن أسطول الحرية 3


ذكرت مصادر صحفية صباح اليوم الاثنين أن بحرية الاحتلال الاسرائيلي اعترضت أولى سفن اسطول الحرية وطلبت منهم الاستجابة للاوامر العسكرية قبالة شواطئ غزة، الا ان المتضامنين رفضوا الاستجابة ؛ فقام الجنود بالسيطرة على السفينة “ماريان” وهي تحمل العلم السويدي.

من جهة اخرى نشرت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، نص رسالة، قالت أنها وجهتها إلى ركاب السفينة “ماريان”، إحدى سفن أسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها لكسر الحصار عن قطاع غزة، قبل أن يوقفها الجيش الإسرائيلي، ويسيطر عليها.

وجاء في نص الرسالة، التي أرسل مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نسخة منها للأناضول، “مرحباً بكم في إسرائيل! يبدو أنكم ضللتم طريقكم. لعلكم كنتم تنوون التوجه إلى مكان آخر غير بعيد، أي إلى سوريا، حيث يرتكب نظام الأسد المجازر اليومية، بحق أبناء شعبه، بدعم النظام الإيراني السفاح”.

الاحتلال يسيطر على إحدى سفن “أسطول الحرية” و3 سفن تتراجع

وكان على متن القارب 18  متضامنا بينهم عضو الكنيست باسل غطاس ؛ وجري نقلهم الى اسدود واستجواب المتضامنين تمهيدا لترحيلهم عن طريق مطار اللد ” بن غوريون ” .

وهناك 3 سفن اخرى وهي : جوليانو 2 وعلى متنها 12 متضامن وقارب فيتوريا وعلى متنه 9 متضامنين وقارب ريتشارد وعلى متنه 8 متضامنين، حيث ذكرت مصادر رسمية أنها تراجعت عن شواطئ القطاع.

يأتي ذلك بعد تهديدات من جيش الاحتلال باستخدام القوة ضد القوافل البحرية لكسر الحصار إذا لم ينصاعوا لأوامره بعدم مواصلة إبحاره إلى قطاع غزة.

ونقلت الإذاعة العبرية اليوم الاثنين عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها “إن جيش الاحتلال على أتم الاستعداد لمنع القافلة البحرية (أسطول الحرية 3) من الوصول إلى قطاع غزة”.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي “إن سياسة الدولة العبرية في كل ما يتعلق بفرض الطوق البحري على القطاع لم تتغير وان جيش الدفاع مستعد لتنفيذها”.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

كرة القدم : الترجي ينهار أمام الأهلي

كرة القدم : وجهة جديدة لصيام بن يوسف