,

المشروب الصحي لحرق الدهون..استعد لشهر رمضان بوزن مثالي


تعتمد أنظمة الريجيم الحديثة على تنقية الجسم من السموم أو كما تعرف ب ال désintoxication، وتنقية السموم هي في الأساس وظيفة الجسم الطبيعية بينما تعمل هذه الأنظمة الغذائية على تحسين هذه الوظيفة لزيادة قدرة الجسم بصفة عامة والكبد بصفة خاصة على التخلص من السموم والفضلات بكفاءة.

 نقدم إليكِ  طريقة عمل مشروب خل التفاح والقرفة الصحي لخفض الوزن، والحفاظ على نسبة السكر في الدم، وخفض الضغط المرتفع في شهر رمضان الكريم.

المكونات:

كوب من الماء.

 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

 ملعقة صغيرة من القرفة.

ملعقة كبيرة من العسل.

 الطريقة:

 تخلط المكونات باستخدام الخلاط الكهربي لمدة دقيقة حتى تمتزج تماماً.

 تناولي كوب من هذا المشروب  يومياً، ولا يفضل تناوله على معدة خاوية نظراً لاحتوائه على خل التفاح، والقرفة، والليمون والتي قد تتسبب في الإصابة بالحموضة وقرح المعدة عند تناولها على معدة خاوية.

فوائد مشروب خل التفاح والقرفة

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك l’acide acétique والذي يعمل على خفض ضغط الدم بنسبة 6 % لذا هو مناسب لمرضى الضغط العالي. كما يحتوي خل التفاح على أنواع من البكتيريا المفيدة للمعدة والأمعاء والتي تساعد على تنظيم عملية الهضم.والجدير بالذكر أن خل التفاح من المواد التي تعمل على زيادة معدل حرق السكريات والكربوهيدرات مما يساعد على تقليل مستوى السكر في الدم.

 القرفة

القرفة من التوابل المرتبطة بخفض الوزن، كما تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة وتساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهي من التوابل التي ينصح بها لمرضى السكر حيث تساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

العسل

 العسل معروف منذ القدم بفوائده الصحية التي لا حصر لهاوالتي تساعد على:

تنظيم مستوى السكر في الدم

مضاد حيوي طبيعي لالتهابات الحلق

تحسين كفاءة الجهاز المناعي

تنظيم عملية الهضم

تنقية الجسم من السموم

 الليمون

يعمل الليمون كمضاد طبيعي للأكسدة نظراً لاحتوائه على فيتامين C، كما يساعد على تنقية الكبد من السموم وتحسين وظائف الكبد، وزيادة معدل حرق الدهون.


اترك رد