, , ,

يورو 2016 : الكابوس غريزمان يقود فرنسا إلى الدور النهائي بعد فوز تاريخي أمام ألمانيا


فرنسا ـ ألمانيا هي موقعة الحقيقة ، موقعة بين أفضل منتخبين لحد الآن في الدورة ، صراع أفضل دفاع ( ألمانيا ) أمام أفضل هجوم لحد الآن برصيد 10 أهداف للديوك ، ملعب الفيلدروم سيشهد على حدث تاريخي فرنسي إذا حققت الفوز فهو الأول منذ سنة 1958 على حساب المانشافت العنيد ، نزاع  العمالقة ، نزاع التكتيك ، نزاع الصراعات البدنية ، نزاع إثبات الوجود و الجداره بالوصول إلى النهائي الحدث .

giroud

أهم أحداث الشوط الأول :

شوط كان صعب على المنتخب الفرنسي خاصة في الربع الأخير ، ضغط ألماني قوة في التحرك سرعة في الهجوم ، لولا تواجد الشاب أوميتيتي و الحارس لوريس لإنتهى اللقاء منذ هذه الفترة و إليكم أبرز ما جاء فيها :

الفرصة الأولى في اللقاء تأتي عن طريق غريزمان بعد تبادل سريع للكرة بينه و بين ماتيودي ينتهي على تسديدة غريزمان لكن نوير يتصدى الدقيقة 7 .

الرد ألماني كان ممتاز و ذكي و سريع من كيميتش إلى تشان ثم أوزيل يسدد كرته بجانب القائم عند الدقيقة 13 .

ألمانيا تضاعف من ضغطها بنفس الطريقة عن طريقة عملية ثنائية بين مولر و تشان الأخير يسدد و لوريس بكل صعوبة يتصدى لكرة كان طريقها الشباك عند الدقيقة 14 .

lioris

مرة أخرى ألمانيا ضغط كبير ينتهي على تصويبة قوية من شفانشتيغر و لوريس يتألق من جديد ، عند الدقيقة 26 .

الفرص الفرنسية إقتصرت فقط على المخالفات المباشرة حاول بايي و بوغبا لكن دون جدوى مع وتاجد نويرر في المرمى و تسديدة من داخل المنطقة لغريزمان عند الدقيقة 41 .

لكن الموعد الأهم يأتي من الجانب الفرنسي الدقيقة 45 ، ريتزولي يعلن عن ركلة جزاء لصالح المنتخب الفرنسي ، على التنفيذ الهداف غريزمان يتقدم ينظر جيدا إلى تلك الزاوية الصعبة على نوير يقرر التسيد هناك يسدد بقوة الكرة في الشباك ، فرنسا 1 ـ 0 ألمانيا .

grrei

France1

أهم أحداث الشوط الثاني

شوط في ربعه الأول سيطرت عليه الحسابات التكتيكية خاصة من الجانب الفرنسي ، تقدم في النتيجة يتطلب الحذر و التركيز على الوقوف في المناطق الخلفية ، أما ألمانيا فبدت عاجزة على تخطي الخط الخلفي و خاصة أوميتيتي صاحب 7 تدخلات دفاعية ناجحة .

umi

تغيير إضطراري لقلب الدفاع جيروم بواتينغ بعد إصابة عضلية عند الدقيقة 59 ، يدخل مكانه شكودران موستافي .

أول فرصة في هذه الفترة تأتي من الجانب الفرنسي ركنية منفذة من غريزمان في القائم الثاني يوجد كوتشنلي يسدد بالرأس كرته لم تكن بعيدة عند الدقيقة 62 .

لوف يدفع بجناح هجومي على حساب متوسط ميدان دفاعي ، تشان يخرج و غوتزه يأخذ مكانه عند الدقيقة 66 .

ألمانيا تبحث عن التعادل و فرنسا تبحث عن الضربة القاضية ، الموعد الثاني المهم في اللقاء يأتي الدقيقة 72 ، توغل خرافي من بوغبا تقريبا فعل كل شي بدفاعات ألمانيا عرضية ممتازة في إتجاه جيرو يعترضها نوير يحاول إبعادها لكنها تأتي أمام الجحيم غريزمان بكل سهولة يسدد ، يهز الشباك ، يعلن عن مضاعفة النتيجة لصالح فرنسا 2 ـ 0 بالمناسبة هو الهدف رقم 6 له في هذا اليوور .

grezi

حاولت بعد ذلك ألمانيا رد الفعل و البحث عن سبل للعودة في النتيجة ، سدد كيميتش كرته تعود من القائم ، سدد دراكسلر كرته لم تكن بعيدة على مرمى لوريس ، ثم إرتقى هوفيدس بالرأس و كرته مرت فوق مرمى لوريس عند الدقيقة 82 .

ردت فرنسا بهجمة معاكسة قادها المرعب غريزمان ، النهاية لم تكن مثالية و سعيدة ، سدد لكن نوير جاهز للتصدي عند الدقيقة 86 .

أبرز موعد هجومي لألمانيا كان عند الدقيقة 92 ، موستافي إرسال عرضية ، بالمقاس في رأس مولر بضع أمتار على شباك لوريس يسدد و الحارس الفرنسي بكل براعة يتصدى و يبعد الكرة .

lio1

إنتصار فرنسي عظيم تاريخي هو الأول على ألمانيا في مسابقة رسمية ، غياب 10 سنوات على دور نهائي ، بعد نهائي 2006 في برلين أمام فرنسا .

غريزمان الهداف ، هداف اليورو لحد الآن 6 أهداف ، إيموتيتي إكتشاف الأدوار الحاسمة لليورو كذلك سيسيكو الصلب ، فرنسا بإستحقاق كبير ستواجه البرتغال يوم الأحد على أرضية ستاد دو فرانس .

france2


اترك رد