in , ,

يورو 2016 : فرنسا تقسو على إيسلندا بخماسية و تضرب موعدا مع ألمانيا في الدور النصف النهائي


فرنسا ـ إيسلندا هي موقعة بين التاريخ القديم و التاريخ الحديث ، بين الأزرق  والأزرق توجد مسافة شاسعة إسمها التاريخ ، أحداث فرنسا التاريخية تفوق كثيرا إنجاز إيسلندا لكن للمنتخب الإيسلندي ميزة خاصة ، الشجاعة و الإقدام على تجاوز هذا التريخ ، تمكنو من تجاوز إنڨلترا العريقة و الآن في صدام مع المنتخب الفرنسي ، صراع له مذاق خاص ، صراع إنهاء حقبة إيسلندا في هذا اليوور .

frt




الشوط الأول : 

بالنظر إلى تكتيك الفريقين ، لن يكون شوط تكتيكي بل شوط جمالي من ناحية اللعب ، إيسلندا دون خوف ، فرنسا عينه على الدور النصف النهائي لكن مع إظهار مردود ممتاز بعد النقد الكبير ، سيسكو مكان كانتي ، إيموتي مكان رامي ، ثلاثي الهجوم ، بايي ، غريزمان و القناص جيور .

FR1

المحاولة الأولى تأتي من الرقم 10 ، الإيسلندي سيغردسون من داخل المنطقة يصوب لكن سهلة في يد لوريس ( الدقيقة 3 ) .

الرد الفرنسي يأتي عن طريق تحرك هجوي جماعي ممتاز ، بوغبا إلى سيسيكو و احد إثنان إلى جيرو مرة أخرى يعيدها إلي سيسكو ثم تنتهي على بايي بتصويبة قوية يتصدى لها الحارس هالدرسون ( الدقيقة 7 ) .

إيسلندا تقول أنا هنا أنا الحصان الأسود الوحيد في هذا اليورو فرصة جديدة هذه المرة عن طريق بيارنسون يسدد لكن تمر بجانب المرمى الفرنسي ( الدقيقة 8 ) .

الموعد مع  المنعرج الأول الدقيقة 12 ، تحرك في ظهر دفاعات إيسلندا من القناص جيرو ، رؤية شاملة من الساحر ماتويدي يمررها عرضية مليمترية نحو جيرو الأخير دون ترويض وجه لوجه تقريبا يسدد بكل قوة الكرة في شباك هالدسرون ، الكرة في الشباك الإسيلندية ، فرنسا 1 ـ 0 إيسلندا .

grt

girouud1

Giroud

المنعرج الثاني في اللقاء يأتي سريعا ، ركنية ، على التنفيذ الهداف غريزمان بالمقاس يرسلها في رأس الأسمر بول بوغبا دون عناء كبير يرتقي يصوب رأسية قوية مباشرة في شباك هالدرسون ، فرنسا التاريخ 2 ـ 0 إيسلندا ( الدقيقة 20 ) .

pogba

pogba1

pogba2

الرد الإيسلندي يأتي بشكل خطير و خاطف ، رمية تماس على التنفيذ سكولسون الرأسية كانت من سغردسون يمررها خلفية في القائم الثاني نحو بودفرسون الأخير بمفرده يسدد كرتة تمر فوق مرمى لوريس ( الدقيقة 25 ) .

بعد ذلك عرف اللقاء نوع من البرود الهجومي لكن فرنسا بقت مسيطرة على جل مفاتيح اللعب ، وسط ميدان لديه القدرة على التحكم في الكرة لوقت طويل ، بفضل بوغبا ، سيسيكو ، ماتيودي و كذلك بايي ، لوحات كروية راقية من الديوك .

هو الهدوء آلذي يسبق العاصفة ، هو الهدوء الفرنسي النسبي ، المنعرج الدقيقة 42 ، تبادل سريع ، راقي ، مماز للكرة من الثلاثي ، بوغبا ، سيسيكو ، سانيا عرضية نحو الهداف جيرو يمررها إلى غريزمان الأخير دون فلسفسة إلى كاتب التاريخ بايي ، بايي يتوغل ، بايي يسدد باليسرى ، بايي يسكن الكرة في شباك هالدرسون ، بايي يعلن عن تقدم فرنسا 3 ـ 0 .

payet

payet1

payet2

pay3

فقط بضعة ثواني لا غير المد الهجومي الفرنسي يعود من جديد ، عملية ثلاثية راقية ، بوغبا إلى جيرو ، غريمان يتحرك بسرعة وجيرو دون تأخير يمررها في ظهر دفاعات إيسلندا وجه لوجه ، غريزمان المرح يرفع الكرة بالحارس هالدرسون ، فرنسا التاريخ القديم 4 ـ 0 إيسلندا .

grz

شوط أول كان راقي جدا من المنتخب الفرنسي ، شوط تاريخي للديوك ، شوط مرعب ، شوط دراميتيكي مجنون ، هو شوط فرنسا بإمتياز 4 ـ 0 .

fra2

الشوط الثاني

دخله الفرنسيين بنفس النسق الهجومي تقريبا ، المحاولة الأولى كانت من بايي يصوب من داخل المنطقة لكن كرته مرت فوق العارضة ، المحاولة الثانية كذلك تأتي بنفس الطريقة هذه المرة بوغبا يصوب بقوة لكن كرته تمر بجانب مرمى هالدرسون .

الرد الإيسلندي كان قاسي هذه المرة ، تسرب هجومي من ، سيغردسون يرسل عرضية ممتازة في المنطقة نحو سايترسون الأخير دون عناء يذكر يسدد و يسجل ، هدف تذليل الفارق ، فرنسا 4 ـ 1 إيسلندا ( الدقيقة 56 ) .

goal

goal1

هدف أثار عضب الديوك ، فقررو إنهاء نبض العرق الأخير ، بايي بكل براعة على تنفيذ المخالفة ، بالمقاس يرسلها نحو القناص جيرو يرتقي فوق و قبل الجميع يسدد رأسية ممتازة مباشرة في الشباك الإيسلندية 5 ـ 1 .

مباراة صارت مفتوحة على كل الواجهات ، إيسلندا تحررت من قيود النتيجة بعد تسجيل هدف تذليل الفارق ، ركنية من تنفيذ سيغردسون مباشرة في رأس إياكسون يسدد بكل قوة وجه لوجه رغم قرب المسافة إلا أن ردة فعل لويس كانت قوية للغاية ( الدقيقة 64 ) .

tete

tete1

tet2

ديشامب بدأ يجهز نفسه لموقعة ألمانيا في النصف النهائي ، خرج الهداف جيرو ودخل جينياك ، خرج المدافع الصلب كونتشيلي و دخل مانغالا ، كومان مكان بايي تسبب ذلك في هبوت كبير في النسق و هذا طبيعي المنتخب الفرنسي متفوق بخماسية كاملة

الدقيقة 83 ، موعد مع منعرج اللقاء الثاني لإيسلندا ، سكولاسون الظهير الأيسر يرسل عرضية ممتازة نحو بيارنسون دون عناء كبير يرتقي فوق إيفرا يصوب بالرأس و يسجل الثاني ، فرنسا 5 ـ 2 إيسلندا .

تأهل مستحق للمنتخب الفرنسي ، خماسية كانت رائعة ، مقابلة مفتوحة من البداية ، فرنسا هجوميا بدت جاهزة لهذه الموقعة و الموقعة القادمة أمام ألمانيا يوم الخميس في مارسيليا .

gre


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

يورو 2016 : خسائر بالجملة للمنتخب الألماني رغم العبور للدور النصف النهائي

من دير الزور السورية : أنور بيوض قيادي في داعش