in , ,

يورو 2016 : ركلات الجزاء تمنح البرتغال بطاقة التأهل لدور النصف النهائي


يورو 2016 ، دور الثمانية ، المنعرجات الصعبة إنطلقت ، الآن لا يصح إلا الصحيح ، الآن لا مكان إلا للأقوياء ، النزاع الأول بولندا ـ البرتغال ، نزاع له طعم و مذاق و خاص ، جدا بين ليفا و رونالدو هنالك حكاية جديدة ستكتب في ملعب الفيلدروم هنالك في جنوب فرنسا .

pol




الشوط الأول

شوط كان تكتيكي من الجانبين لكن يوجد تحرر كبير ، هاجس الإقصاء سيكون حاضرا في الأذهان رغم قدرة الفريقين على تجاوزه ، البرتغال بعد إزاحة كرواتيا بإمكانها الذهاب بعيدا ، نفس الشي لزملاء ليفاندوفكسي تجاوزو سويسرا و ينظرون دائما إلى الأمام و الدور النصف النهائي في البال و كتابة التاريخ أمر مقدس .

فقط دقيقة واحدة ، 100 ثانية على بداية اللقاء هجمة سريعة خاطفة ، هجمة ثلاثية يبدو أنها من التدريبات لأن تحرك 3 لاعبين من مناطق مختلفة أمر ليس بالصدفة ، بيسشتاك الظهير الأيمن يرسل عرضية ممتازة نحو غورتشيك الجناح الأيسر توغل ثم عرضية قصيرة نحو ليفاندوفكسي المحرر من كل رقابة دون عناء أو صعوبة يسدد قوية الكرة في الشباك ، بولندا الغدارة 1 ـ 0 البرتغال .

wan

tow

3

مرة أخرى المنتخب البولندي يراقب الوضع و يعكس الهجمة ، ميليك نجم آياكس يتوغل و يسدد بقوة كرته مرت بجانب مرمى باتريسيو ، البرتغال تحت التهديد ( الدقيقة 15 ) .

milik

ميليك بنفس المنهج بسرعة يعكس الهجمة هذه المرة يختار التمرير إلى صاحب الهدف الأول ليفاندوفسكي يتوغل يراوغ بيبي يسدد لكن باتريسيو هذه المرة جاهز للتصدي ( الدقيقة 17 ) .

بولندا بنفس التمشي ، هجمة معاكسة ، منظمة سريعة تنطلق من ميليك أو غروشيكي و تنتهي على الهداف ليفادونفسكي ، قوة ضاربة في الوسط إسمها كورفانياك و صخرة دفاعية تدعى غليك ، بولندا مقلقة كثيرا للبرتغال .

الدقيقة 30 موعد مع أول هجمة برتغالية حقيقية توغل من لويس ناني تمريرة نحو رونالدو يروض و بكل قوة يسدد لكن فابيانسكي جاهز للتصدي ، البرتغال تتحرك و تحاول الضغط .

don

الإستفاقة البرتغالية تتأكد خاصة بعد السيطرة على منطقة 18 الخاصة ببولندا ، المنعرج الدقيقة 33 ، توغل جديد من السريع ناني يمرر إلى الموهبة الصغيرة ريناتو سانشيز يروض و يسدد قوية باليسرى الكرة تغالط فابيانسكي و تغمر شباكه ، البرتغال ذو النفس الطويل في هذا الشوط يعود ، البرتغال 1 ـ 1 بولندا .

renato

ren1

ren2

rn

بعدها عادت بولندا للهجومات المعاكسة عن طريق غرتشيك و كذلك ميليك لكن دون خطورة نفس الشي للهجومات المنظمة البرتغالية ناني حاول من بعيد لكن لم تكن صعبة على الحارس فابيانسكي .

شوط أول تميز سرعة الفريقين ، مباراة مفتوحة على كل الإحتمالات تقدمت بولندا عادت البرتغال في أواخر الشوط الآن كل فريق سيبحث عن الضربة القاضية ، شوط مجنون سيكون .

hj

الشوط الثاني

ينطلق بهجمة منظمة تشبه كثيرا تلك آلتي أتى منها الهدف البولندي ، بيستشاك في التوغل ، يسل عرضية مباشرة في رأس ليفاندوفسكي يسدد لكن سهلة بالنسبة لباتريسيو ( الدقيقة 48 ) .

الرد البرتغالي يأتي عن طريق هجمة سريعة ، ويليام كارفالهو في البدايات يمررها إلى ناني ليمرر إلى رونالدو دون توريض يسدد لكن النهاية لم تكن سعيدة للدون ، الكرة في الشباك الخارجية ( الدقيقة 56 ) .

ro

do1

البرتغال من جديد في الهجوم ، الفريق عاد لتنسيق الهجومات بشكل منظم ، رونالدو إلى جواو ماريو بدوره إلى الدنو من جديد آلذي مرر للظهير الأيمن سدريك القادم بسرعة ، سدريك يروض ، سدريك يسدد بقوة الكرة تمر فوق مرمى فابيانسكي قريبة جدا ( الدقيقة 65 ) .

الرد البولندي يأتي منظما أيضا ، العملية الهجومية تنطلق من الرقم 10 كورفانياك نحو الظهير الأيسر جويردسيك واحد إثنان مع غورتشيك عرضية ممتازة إلى ليفاندوفسكي يسدد لكن باتريسيو يتصدى ( الدقيقة 70 )

سلاح اللعبات الهوائية سيكون حاضر و بقوة في آخر 10 دقائق من اللقاء ، ركنية منفذة من موتينهو ممتازة في رأس فونتي يسدد بقوة لكن فابيانسكي جاهز للتصدي ( الدقيقة 79 ) .

الدقيقة 80 موعد مع دخول المجنون كواريشما مكان جواو ماريو ، البرتغال تعلنها سأقتلع بطاقة الترشح قريبا .

بيبي يتقدم للهجوم يمرر لكن دفاع بولندا عن طريق جويردسيك آلذي ركل الكرة و كاد يغالط مرمى منتخبه الكرة مرت بجانب القائم .

المنعرج الدقيقة 89 ، موتينهو الساحر بكل براعة يستغل طلب كرة في ظهر دفاعات بولندا منالمتحرك رونالدو ، تصله الكرة وجه لوجه تقريبا الدون حاول دون ترويض للكرة سدد لكن سدد الهواء و لم يصل للكرة ، فرصة قتل اللقاء تضيع على البرتغال .

don3

نهاية اللقاء بالتعادل ، بولندا لم تنهزم منذ بداية اليورو ، البرتغال لا تفوز في 90 الدقيقة منذ أن إنطلق اليورو ، حرب الأعصاب من جديد مع الحصص الإضافية .

don3

pol

الحصة الأولى

أولى الفرص تأتي من الجانب البرتغالي ، سدريك يتوغل و يرسل عرضية ممتازة نحو ناني بالرأس يسدد و الكرة مرت بجانب مرمى فابيانسكي .

الرد البولندي يأتي سريعا عن طريق السريع ميليك يستغل تمريرة ممتازة من كرفانياك ، ميليك ينظر جيدا للمرمى ، ميليك يسدد بقوة الكرة قريبة جدا من شباك باتريسيو ( الدقيقة 100 ) .

ml

بنفس الطريقة تعكس البرتغال الهجمة عند الدقيقة 102 ، ناني يتوغل و ناني بكل قوة يصوب فابيانسكي جاهز للتصدي .

الحصة الثانية

عرفت إنهيار بدني من الجانبين ، أفضلية بسيطة لبولندا عن طريق ، كابوتشكا ، ميليك و كذلك ليفاندوفسكي لكن دون تغيير في النتيجة ، هدف من الجانبين إلى ركلات الجزاء .

 ركلات الجزاء

رونالدو للبرتغال يسجل 1 ـ 0

ليفاندوفسكي لبولندا يسجل و يعدل 1 ـ 1

ريناتو سانشيز يسجل البرتغال تتقدم 2 ـ 1

ميليك يسجل و يعدل 2 ـ 2

موتينهو يسجل للبرتغال 3 ـ 2

غليك يسجل 3 ـ 3

ناني يتقدم بفنيات عالية 4 ـ 3 للبرتغال

بلاتشفوسكي يتقدم يسدد و باتريسيو يتصدى بكل براعة

patr

ريكاردو كواريشما يتقدم يسدد بكل قوة الكرة في الشباك ، البرتغال في النصف النهائي 5 ـ 3 .

qua

qua1


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

مُفاجأة: تركيا تسعى لتخفيف موقفها من نظام بشار الأسد

المركاتو : اليوفي يقترب من حسم الصفقة الثالثة