in ,

الدوري الإيطالي : يوفيتيتش يقود إنتر إلى فوز مثير على حساب أودينيزي


تونيڨازات ـ محمد أمين

بعد خسارة لقاء جنوى في الجولة الفارطة ، إستضاف إنتر على أرضية ملعبه المياتزا فريق أودينيزي صاحب المركز 14 ، و بحضور زهانغ جيندونغ المستثمر الصيني المتوقع دخوله كشريك لتوهير في قادم الأسابيع لم يعد هنالك مجال لإهدار النقاط ، كرويا و إقتصاديا هذا اللقاء هام جدا ، الفوز و تعثر روما يعني العودة في سباق المنافسة على بطاقة للتشامبيونز الموسم المقبل .

211718214-46a9205d-a534-4ca7-b1e8-b74c9dfb5e70




الشوط الأول

شوط دخله روبيرتو مانشيني بإحداث عديد التغييرات على مستوى التشكيل ، عودة يوفيتتش كأساسي ، بيياني منذ البداية على حساب إيفان بيرسيتش خوان أساسي دامبروزيو إحتياطي ، عموما تعودت جماهير إنتر على مثل هذه التغييرات لسائل أن يسأل إذن لماذا يوفيتيتش لم ينزل في لقاء جنوى الإربعاء الفارط طالما هو جاهز ؟

فترة أولى مقسمة إلى عدة أجزاء ، الجزء الأول بعنوان المفاجئة أودينيزي آلذي قدم 13 دقيقة أولى من طراز عالي ، الدقيقة 2 هي إعلان إنطلاق حملة البيانكونيري لغزو المياتزا ، هجمة منظمة بين برونو فيرنانديز بطريقة فنية يروض و يمرر إلى السهم زاباتا و بدوره يرسل عرضية بالمقاس في القائم الثاني أين موجود دفيدمر بالرأس يصوب و خوان خيسوس من الخط وبعد الكرة تهديد مباشر و إنذار شديد اللهجة .

و من أنذر فقد أعذر ، الدقيقة 8 هي موعد منعرج اللقاء الأولى الغاني بادو يستغل هفوة في دفاعات إنتر يرسل عرضية من وسط الميدان إستغلها الفرنسي سيريل تيرو مباشرة دون ترويض يسدد في شبال هاندانوفيتش آلذي تابع الكرة و هي تغمر الشباك ، إنها الصدمة لمانشيني آلذي يبحث عن فوز يسكت به الجماهير آلتي صارت تطالب برحيله ، إنتر 0 ـ 1 أوديني .

th

بعدها إنتظرنا ردة فعل قوية وسريعة من الإنتر لكن أولى الفرص تأتي بعد مرور 7 دقائق كاملة عن هدف أوديني ، الهجمة تأتي من أقدام يوفيتيتش يروض يمرر بطريقة رائعة إلى كوندوبيا الأخير يسدد بقوة لكن الحارس كارنسيز يمنع الكرة من الدخول و يصدها ( الدقيقة 15 ) .

إستفاقة هجومية لإنتر ، كل الهجومات تمر عبر الرباعي ، رباعي الخطر ، كوندوبيا ، بروزوفيتش ، يوفيتيتش ، إيكاردي لكن دون محاولات جدية أو مهددة لمرمى كارنسيز إلي حين الوصول للدقيقة 24 موعد عودة هجمات الإنتر رأسية من بيابياني السهلة في أحضان كارنزيس بعد عرضية من ناغاتومو .

إنتر هجومي كان أفضل بكثير من أودينيزي في آخر رداهات هذا الشوط بفضل يوفيتيتش الأخير حمل اللقاء على عاتقه رفقة إيكاردي ، الدقيقة 36 هي منعرج اللقاء بالنسبة لأبناء الدار ، توغل رائع من بيابياني عرضية زاحفة لإيآردي يروض و يرواغ المدافع دون تأخير يمرر إلى يوفيتيتش بمفرده أمام الشباك يسدد و يسجل أخيرا اليويو يعود للتسجيل ، بالمناسبة آخر هدف ليويو كان أمام نفس المنافس في الذهاب ، إنتر العودة 1 ـ 1 أوديني العنيد .

jo

المد الهجومي لإنتر يتواصل هذه المرة البداية من بورزوفيتش آلذي فعل كل شي ثم أرسل كروس نحو بيابياني بلعبة رأسية يمرر إلى إيكاردي المتمركز في منطقة 6 أمتار بنفس الطريقة يسدد لكن رأسيته علت القائم ( الدقيقة 43 )

على ضغط من الإنتر إنتهت الفترة الأولى من الموقعة آلتي لم تبح بعد بأسرارها لأن إنتر في حاجة ماسه إلى الثلاث النقاط للإبتعاد أكثر عن الملاحق فيورنتينا و إعادة محاولة الإقتراب من روما .

gf

الشوط الثاني

شوط أتى ضد الهدوء تماما ، شوط العاصفة بالنسبة لإنتر آلذي صار يقدم عروضا رائعة بهجمة سريعة منظمة بين يويو بورزوفيتش إيكادري و تنتهي على بروزوفيتش بتسديدة صدها الدفاع ( الدقيقة 46 ) .

الرد يأتي بلهجة صارمة هجمة معاكسة سريعة من المشاكز فرناندز يمرر إلى زاباتا يسدد هاندانوفيتش بصعوبة يصد الكرة ( الدقيقة 49 ) .

كر و فر و رد سريع من أوديني فيدمر يرواغ خوان و ميلو يمرر إلى فرناندز يسدد ببراعة و قوة و دقة الكرة على العارضة إنذار شديد اللهجة من الضيوف ( الدقيقة 50 ) .

الإمتاع و الهجمات المنظمة لها عنوان واحد اليوم يوفيتيتش ، عملية البناء تمر عن طريقه ثم إيكاردي و تنتهي على بروزوفيتش يسدد و كارنزيس هذه المرة بصعوبة يصد الكرة و يبعدها ( الدقيقه 51 ) .

بعدها أخذ الفريقين راحة هجوميه دامت 9 دقائق ، صراع في الوسط بين كوندوبيا و ميلو من جهة و كوزمانوفيتش وبادو من الجهة المقابلة إنتهى لصالح إنتر في الغالب لأن كل الهجمات تقريبا تمر من كودنوبيا الدقيق جدا في التمرير .

الدقيقة 60 موعد جديد مع الهجومات الياباني ناغوتوم يجرب من بعيد يسدد و كارنسيز يصد بسهولة ، بعدها بأربع دقائق خوان يخرج بالكرة بسرعة ممتازة بفنيات برازيلية يمرر إلى يويو بقوة يسدد و كارنزيس في موقف محرج يبعد الكرة بصعوبة .

هجومات إنتر تتواصل الدقيقة 70 إعلان عن ظهور إيكاردي صانع الأعاب الليلة ، كوندوبيا بضغط ممتاز يفتك الكرة بسرعة يتوغل و يمرر إلى إيكاردي البومبر يروض و يحاول ركن الكرة في زواية الشيطان لكن كرته تعلو المرمى .

كلما إقترب موعد النهاية زاد الحماس ، زادت هجومات إنتر و إقترب الفريق من التسجيل إلى أن وصلنا إلى الدقيقة الحاسمة 75 ، منعرج اللقاء الثاني ، هجمة رائعة منظمة في البداية من بروزفويتش آلذي تقريبا فعل كل شي مرر في ظهر دفاعات أودينيزي إلى السريع بيابياني يرسل عرضية بالمقاس إلى يويو بالصدر يسدد و يسجل و يعلن عن عودة يويو أيام زمان ، ثنائية هي الثانية ليوفيتيتش مع إنتر هذا الموسم و الهدف السادس له في الدوري ، إنتر الإبداع 2 ـ 1 أودينيزي .

jojo1

الإجابة تأتي بعد دقائق قليلة أوديني يعلنا لم نستسلم بعد ، تيرو من بعيد يسدد و هاندانوفيتش يتصدى و يواصل حماية شباكه ( الدقيقة 77 )

أودينيزي مرة أخرى في الهجوم هذه المرة ثنائية بين فيرنانديز و فيدمر الأول يرسل الكروس و الثاني في ظهر الدفاع يتحرك و يسدد بجانب مرمى هاندانوفيتش ( الدقيقة 80 ) .

جنون في آخر ثاني اللقاء ، الدقيقة 90+4 ، أودينيزي كان قريب جدا من التعديل لولا براعة هاندانوفيتش آلذي وقف مرتين الأولى أمام كرة زاباتا و الثانية ألفريدسون ، هجوم معاكس خاطف يقوده المجنون بروزوفيتش تمريرة رائعة نحو إيدر بسرعة يتجاوز بادو و يسدد الكرة مباشرة في شباك كارنزيس أخيرا سجل إيدر ، هدف هو الأول منذ قدومه إلى الإنتر ، إنتر الإقناع و الآداء 3 ـ 1 أودينيزي .

يوفيتيتش يعلنا أنا هنا عند الحاجة ، أنا عندما أحمل القميص واجبي هو التسجيل ، يوفيتيتش يقدم عروضا رائعة منذ عودته من الإصابة ، فوز هام لإنتر ، 3 نقاط تجعله يعود إلى المنافسة من جديد في إنتظار تعثر جديد لروما ، مركز رابع الآن بفارق 5 نقاط عن فيورنتينا .

ed


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

غليان ومحاولة انتحار اثر هدم بناءات ومحلات فوضوية بقليبية

زوجة هذا الارهابي الخطير و7 ارهابيات و 92 ارهابي ستتسلّمهم تونس