in ,

بلحسن الطرابلسي يكذّب خبر اختفائه ويعلن موعد عودته إلى تونس!!


تونيقازات – طرق بلحسن الطرابلسي شقيق ليلى بن علي جميع السبل من أجل تجّنب القبض عليه في مطار تونس قرطاج واقتياده إلى سجن المرناقية، حتّى أنه بعث بملفه إلى هيئة الحقيقة والكرامة بحثا عن مخرج وصلح، ولم يبق له هذا الحل بعد أن حظي مطلب اللجوء الذي قدّمه محاميه في كندا بالرفض.

السلطات القضائية التونسية تلقّت مؤخرا بوثيقة صادرة عن البوليس الدولي (الانتربول) مفادها أن السلطات الكندية قرّرت ترحيل بلحسن الطرابلسي صهر المخلوع بن علي الى تونس، وكان أن تكون عملية الترحيل قد تمّت بتاريخ 31 ماي 2016 على أن يكون الوصل الى تونس يوم الأربعاء 1 جوان 2016، من مونتريال إلى مطار الدار البيضاء ثم مطار قرطاج، لكن فجأة لم يصل الطرابلسي، وهو ما يعني أنه رفض العودة إلى تونس حتّى لا يقع على الفور ايقافه، وقد يكون يبحث عن وجهة أخرى تقبل استقباله في صورة قيام قنصلية تونس بمونتريال يتسليمه وثيقة سفر، في انتظار أن تُبادر السلطات الكندية إلى ارسال موافقتها على مطلب الترحيل إلى نظيرتها التونسية.

وكانت صحيفة”لابراس” الكندية ” قد ذكرت أن الطرابلسي اختفى من مقرّ إقامته المُصرّح به لدى السلطات الكندية ولا أثر له وهو ما حال دون تنفيذ قرار الترحيل.

وفي ردّه على كل ما ورد، كشف بلحسن وفق ما أوردته صحيفة الصريح في عددها الصادر يوم الجمعة 3 جوان 2016، أنه لا يزال في الأراضي الكندية، ولم يختفي، وموعد عودته إلى تونس سيكون نهاية شهر جوان الجاري، وأنه حاليا يتواجد مع أبنائه الذين يستعدون لاجتياز امتحانات آخر السنة.

ويتمثل سبب رفض اللجوء في كندا في السجلّ الحافل للطرابلسي البالغ من العمر 53 سنة في الجرائم، حيث ذكرت مُفوّضية اللاجيئن أن هناك أسباب جدية للاعتقاد أن طالب اللجوء قد ارتكب جرائم غير سياسية خطيرة، والاحتيال على وجه التحديد ضد الحكومة والغش والتزوير، وجني عائدات من جرائمه.

 


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

إمساكية شهر رمضان 1437 – 2016 في ولايات تونس

الحبيب الصيد: في هذه الحالة أوافق على حكومة الوحدة الوطنية