in ,

الدوري الإنجليزي : بثنائية سانشيز في شباك برومويتش ، الأرسنال يقتنص المركز الثالث


تونيڨازات ـ محمد أمين – في مباراة رهانها المرتبة الثالثة ، إستقبل نادي الأرسنال على أرضية ملعبه الإمارت ستاديوم فريق وست برومويتش آلذي تقريبا ضمن البقاء و إبتعد كليا عن تلك المنطقة السوداء ، وست برومويتش هذا الموسم يحتل لحد الآن المرتبة 14 برصيد 40 نقطة من 10 إنتصارات ، 10 تعادلات ، 10 هزائم من بينهم 5 هزائم خارج الميدان لكن فريق برومويتش في آخر 5 مقابلات حقق الفريق 8 نقاط و إنهزم في مناسبتين ، فترة مريحة لهذا الفريق على عكس أرسنال ربما آلذي سينزل تحت ضغط النتيجة لقاء متأخر يعني حتمية الظفر بثلاث نقاط وبذلك إقتناص المرتبة الثالثة من المان سيتي ، أمر جعل فينغر يدفع بكل من جيرو ، سانشيز ، إيوبي و أوزيل كصانع ألعاب ، الأرسنال هذا الموسم 17 إنتصار ، 9 تعادلات و 7 هزائم ، المدفعجية إنهزمو فقط في 3 مقابلات على ملعبهم فازو في 9 مقابلات و الفريق صنع 229 فرصة و سجلو مهاجمي الفريق 24 هدف حصيلة سسيعى فينغر إلى دتعيمه بإنتصار عاشر على ملعب الإمارات .

ar




الشوط الأول

إنطلق بنسق بطيء من أصحاب الدار رغم أهمية اللقاء إلا أن لاعبي الأرسنال قررو الدخول تدريجيا في أجواء اللقاء أمام تكتل كبير في الخلف من جانب وست برومويتش ، لكن للأرسنال قدرة تهديفية عالية كما ذكرن الفريق صنع 229 فرصة في 12 لقاء خاضهم على أرضية ملعب ، يعني صناعة الفرص و التهديف مهمة كلاسيكية يكون بطلها عادة آلكسيس سانشيز الأخير يطلب ينهي هجمة ممتازة إنطلقت من بيلليرين إلى اللنني إلى رمسي ثم تأتي إلى المجنون سانشيز يتوغل يرواغ المدافع يسدد في القائم الأول للحارس فوستر الأخير يعجز عن صد تسديدة آلكسيس آلذي يعلن عن تقدم فريقه بعد 4 دقائق عن البداية و من أول فرصة في اللقاء ، أرسنال 1 ـ 0 وست برومويتش .

alx3

سيناريو كان متوقع لجماهير أرسنال لكنه صعب على لاعبي وست برومويتش 4 دقائق متخلفين بهدف و الأرسنال بكل تأكيد سيسعى لتدعيم هذه النتيجة بأهداف لكن قبل ذلك أبناء فينغر سيرعبون المنافس كالعادة بتهديدات متواصلة هذا المعهود لزملاء النني لكن ما حدث يعبر عن العكس ، فرصة أولى بعد هدف السبق تأتي عند الدقيقة 9 بمجهود ممتاز من إيوبي يمهد لزميله مونريال آلذي قطع مسافة كبيرة يمرر إلى أوزيل يسدد الدفاع من الخط يرد كرة الساحر .

بعد هذه الهجمة سيركن اللقاء إلى راحة هجومية إجبارية سببها صراع الوسط بين النني ـ رمسي من جهة و ساندرو ـ فليتشر من الجهة المقابلة ، صراع كبير ، مباراة صارت بدنية لا غير غابت اللمسات السحرية لمدة 14 دقيقة ليعود بعدها الڨانرز إلى الهجوم بنفس الطريقة تسرب ممتاز على شاكلة وان ـ تو ، بيليرين إلى آلكسيس واحدة آلكسيس إلى بيليرين الثانية الأخير يصوب بقوة فوق مرمى فوستر ، التهديد يعود ( الدقيقة 23 ) .

لكن هذا التهديد كان له تأثير إيجابي على المنافس ، آلذي أعلن عن إستفاقته فرصة أولى من داخل المنطقة ، سيغنسون يتوغل يمرر إلى فليتشر يصوب الدفاع يرد الكرة ( الدقيقة 25 ) .

برومويتش مرة أخرى في الهجوم ركنية من يعقوب ممتازة في رأس ماكولي يسدد الكرة تعود من العارضة تهديد بإنذار شديد من الضيوف أعلنو به عن وجودهم في اللقاء ( الدقيقة 28 ) .

Wst

إحساس التهديد دفع لاعبو الأرسنال إلى الهجوم مجددا ، العودة كانت من بوابة الإبداع ، ثننائيات رائعة بين رمسي و بيليرين تنتهي على عرضية من بيليرين دفاع برومويتش يبعد الكرة تأتي أمام أوزيل بمفرده يسدد مرة أخرى الدفاع يصد الكرة ويبعدها من الخط النهائي ( الدقيقة 33 ) .

المدفعجية يواصل التقدم الهجومي لكن بحذر شديد هذا ما لاحظه الجميع في الشوط الأول ، توغل ممتاز من رمسي قبيل المنطقة ببضعة ميلميترات العقرلة تحدث ضده ، مخالفة على التنفيذ سانشيز بثبات يسدد و يستغل عدم قدرة فوستر على تحديد مكانه في المرمى ، الكرة في شباكه ، سانشيز يعلنها نحن من نستحق المرتبة الثالثة بالمناسبة هو الهدف 6 له في آخر 8 مواجهات ( الدقيقة 37 ) .

alx1

شوط أول ينتهي على تقدم مستحق لكن صعب لأرسنال على غير العادة أمام دفاع أظهر صلابة كبيرة .

alx2

الشوط الثاني

بنفس الطريقة دخل الفريقين ، أرسنال يبحث عن نفسه في هذا اللقاء و وست بروميتش يواصل المكوث في الخلف مع تضييق المساحات في الأطراف ، عموما فرصة أولى في هذه الفترة كانت من نصيب جيور إستلم الكرة دخل المنطقة يسدد لكن سهلة في أحضان فوستر ( الدقيقة 47 ) .

بعدها أخذ اللقاء قسطا جديدا من الراحة ، رغم دفع مدرب برومويتش بورقة روندون في الهجوم لكن لم حدث ضجة كبيرة ، 20 دقيقة من الإنقطاع الهجومي للفريقين ، عاد بعدها أرسنال للهجوم عن طريق هجوماته المعتادة السريعة في بدايتها و نهايتها ، البداية مع إيوبي آلذي مرر إلى جيرو فشل في الترويض تدخل من دفاع الخصم يبعدون الكرة لكن تأتي بجانب الثنائي سانشيز ـ أوزيل الأول مرر و الثاني سدد لكن فوستر يكشر عن أنيابه أخير يصد الكرة ( الدقيقة 67 ) .

المحاولة الثانية تأتي من ثنائية بيليرين ، جيور تنتهي على تسديدة من الفرنسي سهلة بالنسبة لفوستر ( الدقيقة 68 ) .

رد الضيوف دائما يكون مرعب الشوط الأول الرد كان شديد اللهجة بكرة على القائم هذه المرة ركنية منفذة من ڨاردن تمر من الكل تقف أمام روندون آلذي لم يتوقع وصول الكرة يسدد دون تركيز الكرة بعد أن كانت تستحق لمسة بسيطة لتدخل شباك تشيك صارت بعيدة كلا البعد بعد لمسة روندون ( الدقيقة 72 ) .

بعد ذلك قرر فينغ لعب أوراق هجومية جديدة ، والكوت و كامبل مكان أوزيل و سانشيز ، الكوستاريكي كامبل فقط بضعة ثواني على دخوله بسرعته يتوغل داخل المنطقة يسدد بقوة كرته مرت بجانب مرمى فوستر ، روح هجومية جديدة لكن بنوع من التأخير من فينغر ، والكوت و كامبل يستحقون مساحة لعب محترمة ( الدقيقة 86 ) .

إنتصار جديد للمدفعجية يضمن به المرتبة الثالثة ، سانشيز ساهم في 9 أهداف لفريقه ، 3 أسيست و 6 أهداف ، جيرو للجولة الثالثة على التوالي يفشل في التهديف ، إنتصار 10 لأرسنال على ملعبه و رقم 18 في الإجمال ، الهدف رقم 58 إجمالا و 26 في ملعب الإمارات ، حصيلة هجومية تجعل أرسنال ينفرد بالمركز الثالث على حساب مان سيتي .

wen


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

معز التومي: ما تعرضه التلفزات التونسية دعارة إعلامية وعربون في السطح

هذا ما كشفته وثائق “داعش” المسربة عن متطوعيه العرب