in ,

الإمارات تستثمر من جديد في الدوري الإنجليزي لكن من هو الفريق ؟


تونيڨازات ـ محمد أمين – بعد تجربة ناجحة مع رجل الأعمال الشاب منصور بن زايد مالك نادي مانشستر سيتي آلذي تقريبا كسب كل التحديات الممكنة و طور السيتي في فترة وجيزة حتى صار الفريق الأكثر شهرا عالميا ، أوروبيا و حتى محليا فريق منصور بن زايد هو الرقم واحد في مدينة مانشستر الآن ، بفضل جهوده المالية الكبيرة

شراء مان سيتي من طرف الشيخ منصور كان في سنة 2008 بقيمة 400 مليون دولار ، موسم البناء إنطلق سريعا و وصلت المصاريف و الإستثمارات في السوق إلي سقف 1.4 مليار دولار 8 سنوات من ضخ المال بعدها قرر منصور بيع 13 ٪ من أسهم الفريق لمستثمر صيني السبب كان إقتصادي و فى صالح مجموعة سيتي فوتبول ، هدف منصور تطوير عائدات الفريق آلتي وصلت في صائفة 2015 إلى مستوى 463 مليون يورو .

رأس المال الخليجي ناجع كثيار سريع الإنفاق ، يمر بكل المراحل الإقتصادية آلتي تقف وراء تطوير أي نادي و أمر جعل الكل يلهث وراء هذا النوع من المستثمرين حيث أكدت وسائل إعلام بريطانية أن شركة ” سبورت فينواي ” الأمريكية والمالكة لنادي ليفربول العريق قد عرضت فرضية شراء أسهمها من قبل الشيخ خليفة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  شقيق الشيخ منصور مالك السيتي ، الشيخ مستعد لعرض مبلغ 800 مليون يورو لشراء الردز آلذي تطورت قيمته في السوق رغم إبتعاده عن منصات التتويجات المحلية و الأوروبية حيث كانت القيمة في 2010 فقط 360 مليون يورو .

من جهة اخرى أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عدم وجود موانع لديها فيما يخص  نية الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة شراء نادي ليفربول.
وظهر لغط كبير هو إمكانية إستثمار حاكم الإمارات في ليفربول كون الشيخ منصور بن زايد وهو أعضاء من الأسرة الحاكمة بالإمارات يتسحوذ على نادي مانشستر سيتي منذ 2008.
وقال المتحدث باسم “البريميرليج” في تصريحات لصحيفة “ديلي اكسبريس” البريطانية: لا توجد قاعدة في الدوري الممتاز تمنع أشخاص من نفس العائلة من الاستحواذ على ملكية أندية مختلفة”.
الأمر الوحيد آلذي يجعل الشيخ خليفة يتقدم نحو الدخول في عالم الإستثمارات الرياضية هما شقيقه ، الشيخ منصور مالك السيتي و سلمان إبراهيم خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي .

عموما بعد كل من المان سيتي مع منصور بن زايد النهيان ، و باريس سان جيرمان مع ناصر الخليفي و نادي الإنتر مع الأندونيسي إيريك توهير و روما مع الأمريكي باللوتا ربما قد أتى الدور على ليفربول لكي يغير قشرته مع الشيخ بن زايد النهيان آلذي تبلغ ثروته 23 بليون دولار .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

مجلس وزراء يُقرّ اجبارية التكوين المهني

تعيين هام في وزارة النقل