in ,

وزارة التجارة : اتخاذ العديد من الاجراءات لحل أزمة الحليب .. التفاصيل


كشف وزير التجارة محسن حسن صباح اليوم الاثنين 18 أفريل 2016 عن جملة من الإجراءات لامتصاص وفرة الإنتاج في مادة الحليب، واصفا ما يتم تداوله حول كميات الحليب التي يتم إتلافها يوميا بالمغالطات .باعتبارها لا تتجاوز 100 ألف لتر، حسب قوله. وأكد استعداده للتحاور مع أهل المهنة والإنصات لمطالبهم

وأعلن وزير التجارة بالمناسبة اتخاذ العديد من الاجراءات لفائدة القطاع من بينها إلغاء الترخيص المسبق عند التصدير مذكرا أن الحكومة تتابع الموضوع بصفة دقيقة بالتنسيق مع الوزارات المتداخلة.

وأضاف أنه تقرر إيقاف توريد الحليب المجفف خالي الدسم سنة 2016 وعدم إسناد امتيازات جبائية لتوريد هذه المادة بحكم أن المنتوج يتم تصنيعه في تونس، كما تم تمتيع الكميات المصدرة من الحليب بصفة استثنائية من منحة دعم صندوق التعويض على غرار الحليب المروّج بالسوق الداخلية وتقدر ب115 مليم للتر الواحد.

وقال وزير التجارة إن ممثلي وزارات الإشراف اقترحوا على الحكومة إسناد دعم مباشر عند تصدير الحليب كامل الدسم من طرف صندوق تنمية الصادرات ويقدر ب115 مليم للتر الواحد.

وإضافة إلى هذه الإجراءات التي تهدف إلى دفع التصدير، أكد محسن حسن إن وزارة التجارة قامت بمجهود كبير من أجل التشجيع على تصدير الحليب واستكشاف أسواق جديدة سواء كانت الأسواق الليبية والإفريقية والروسية، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد التحضير لحملة تحسيسية بالتنسيق مع المساحات التجارية الكبرى وأهل المهنة بهدف دفع وتطوير الاستهلاك الداخلي للحليب ومشتقاته.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أكثر من 129 ألف مترشح لاجتياز امتحان “الباك سبور” بداية من اليوم

اليوم: وقفات احتجاجية لعدول الخزينة أمام مقر وزارة المالية