in ,

الدوري الإنجليزي : على طريقة ألفريد هتشكوك ليستر سيتي ينجو من الخسارة على يد وستهام في الثواني الأخيرة


تونيڨازات ـ محمد أمين

في أبرز مواجهات الجولة 34 من فعاليات الدوري الإنجليزي ، إستقبل ليستر سيتي على أرضية ملعبه الكينغ باور فريق وستهام يونايتد آلذي يقدم في موسم رائع تحت قيادة الفني الكرواتي بيليتش بإحتلالهم المركز السادس و هدف الفريق صار التأهل للتشامبيونز ، هذا الهدف ضمنه ليستر في الجولة الفارطة عقب فوزه على سندرلاند هدف طويت صفحته الآن هنالك حلم يجب أن يتحقق حلم التتويج آلذي و بكل صار وشيك و الثعالب مستعدة للإنقضاض على أي عدو لأنه فريسة ، فريسة اليوم هو وستهام يونايتد ، رانييري لديه نهائي جديد و متبقي 4 نهائيات يجب الفوز اليوم لضمان مواصلة التربع على عرش الصدارة ، فاردي و محرز لديه مهمة واضحة سحق المنافس .

960




الشوط الأول

إنطلق مفاجئا خاصة لأبناء رانييري ، السبب هجوم وستهام المخيف اليوم و السريع ، إختيارات كانت موجهة من بيليتش نظرا لثقل مورغان و هوث ، إيمينيكي و وموسيس و كوايتي في الهجوم صانع الألعاب ديميتري بايي الأخير يتحصل على مخالفة بعد مرور دقيقة واحدة فقط ينفذ باليمنى ميليمترية نحو كوايتي يسدد بالرأس مباغتة ترتطم بالقائم الأول ثم الثاني ثم ينقض عليه شمايكل خيالية هذه الفرصة لكن شمايكل الشبل يحافظ على عذرة لمدة 500 دقيقة كاملة ليستر ينجو من سيناريو صعب .

CgPsZuRWsAEWgGH

وستهام يضاعف من خطورته دقيقة واحدة بعد ذلك بايي يعود للتهديد يتوغل يسدد كرته بعيدة عن مرمى شمايكل ، أبناء لندن لا يهدئون منذ إنطلاق اللقاء ، الدقيقة 6 مخالفة في التنفيذ المتخصص ديمتري بالمقاس في رأس أنتونيو لكن تسديدته الرأسية لم تكن خطيرة .

الدقيقة 9 هي إعلان عن إستفاقة ليستر سيتي ، بنفس الطريقة لعبة هوائية ، مخالفة من تنفيذ ألبرايتون ممتازة في رأس هوث يسدد بقوة كرته قريبة جدا من الشباك ، ليستر الواقعية جاهز للإنقضاض على اللقاء في أي وقت ممكن .

العاشرة هي إعلان جديد هذه المرة على ظهور الساحر محرز ، بطريقته المعتادة يتوغل ، يرواغ يمرر نحو درينكواتر القادم من الخلف بكل قوة يسدد تهديد بعنوان محرز جاهز .

بعد ذلك عرف اللقاء نوعا من البرود الهجومي ، ليستر بدأ يجد التوازن بين الدفاع و الوسط و الهجوم ، تحركات كونتي و محرز و حنكة مورغان في الخلف كانت وراء تراجع وستهام .

المنعرج يأتي مع حلول الدقيقة 19 ، شمايكل على طريقة أبيه بسرعة يرسل الكرة نحو الساحر محرز آلذي وضعه سحره في هذه الكرة يتوغل يسرع يمرر نحو كانتي الفرنسي بدوره و بسرعة نحو الهداف القناص ، المرعب جيمي فاردي باليسرى يسدد و يسجل في الشباك مباشرة و الجنون ينطلق في كامل أرجاء الكينغ بارو ، ليستر 1 ـ 0 وستهام ، بالمناسبة هو الهدف رقم 22 لفاردي يضعه في صدارة الهدافين رفقة هارري كاين ، هو الهدف رقم 4 بالساق اليسرى .

CgPuiY3WsAA8u01

kant

باقي راداهات الشوط الأول تقريبا لم تأتي بالجديد ، ليستر متمركز في الخلف و يحاول إمتصاص ردة فعل المنافس آلتي لم تأتي من الدقيقة 20 إلى نهاية الفترة تقريبا 0 فرص من الجانبين رغم بعض المحاولات لكن لم تكتسي خطورة كبيرة على مرمى شمايكل و أدريان ، شوط أول عرف فيه رانييري من أين تأكل الكتف و بواقعية كبيرة أنهى الفريق الشوط بنجاح في إنتظار إتمام باقي المهمة .

الشوط الثاني

إنطلق بتغيير هجومي من بيليتش ، خروج متوسط ميدان دفاعي أوبيانغ و دخول الهداف أندي كارول نوايا بيليتش واضحة يجب هز شباك ليستر ، يجب العودة في هذا اللقاء ، و بالفعل فقط 4 دقائق على بداية الفترة ركنية منفذة كالعادة من بايي مباشرة في رأس العملاق كارول يسدد بقوة كرته قريبة من شباك شمايكل تهديد أول من أندي .

لكن ليستر يرد بقوة و يقول نحن في عقر دارنا لا يهددنا أحد ، داميان فوكس الظهير الأيسر يظهر براعة رائعة رائعة بإرساله عرضية ممتازة مباشرة في رأس المتقدم إلى الأمام هوث يسدد كرته مرة أخرى لم تكن بعيدة ( الدقيقة 53 )

الفوكسس يضاعفون من الهجمات قصد قتل اللقاء ، الياباني أوكازاكي يستغل سرعته ، يتوغل تمريرة رائعة في الصندوق في إتجاه فاردي الأخير يصل متأخرا قليلا و يفشل في اللحاق بالكرة ( الدقيقة 54 ) .

دقيقتين بعد ذلك تحدث الفاجعة لجماهير ليستر ، هجوم معاكس سريع بقيادة أوكازاكي يمرر إلى فاردي آلذي يدخل المنطقة و و يستفز أوغبونا الأخير يحاول عرقلة توغله ينجح في ذلك و فاردي يسقط الكل كان ينتظر الإعلان عن ركلة جزاء لكن الحكم يشهر في وجهه البطاقة الصفراء الثانية آلتي تساوي الإقصاء من الميدان ، غضب كبير من فاردي و كذلك جماهير الفريق وضعية جديدة صعبة ( الدقيقة 56 )

vr

رانييري سارع لسد هذه الثغرة يجب أن يبقى النفس الهجومي في الفريق ، رانييري يسحب الياباني أوكازاكي و يقحم الأرجنتيني إيلوا عند الدقيقة ( 60 ) و منذ هذه الدقيقة يضاعت مجهودات اللاعبين ، الكل صار يلعب بروح قتالية رهيبة و الجماهير تساند و تصرخ للرفع من معنويات مقاتليها الدقائق تمر ببطئ على ليستر مع كل تهديد يتعرض له الفريق ، إما عن طريق اللعبات الهوائية كرة رييد لم تكن بعيدة في مرة أولى و تسديدة بايي في مناسبة ثانية لم تكن صعبة على شمايكل .

الدقيقة 77 هي دقيقة صعبة و مرعبة على كل الحاضرين مخالفة قريبة في التنفيذ المتخصص بايي ، آلذي سجل كثيرا بنفس الطريقة ، يسدد بايي لكن هذه المرة علت مرمى شمايكل .

السيناريو المرعب و الهيتشكوكي بدأ يقترب ، ركنية من تنفيذ بايي الكرة في إتجاه ريدي ، عرقلة بطريقة مبالغ فيها من مورغان أمام أنظار الحكم دون تردد يعلن عن ركلة جزاء ن تولى تنفيذها العملاق كارول يتقدم بثبات كبير يسدد مباشرة في شباك شمايكل ، ليستر 2 ـ 1 وستهام ، رائحة الخطر بدأت تسيطر على المكان بالمناسبة هو الهدف آلذي يوقف سلسلة ليستر ، الشباك تهتز بعد 574 دقيقة .

caroll

الخوف من الخسارة جعل كل الفريق يتراجع إلى الخلف للخروج على الأقل بنقطة من هذا اللقاء الصعب ، لكن السيناريو المرعب تكتمل أحداثه عند الدقيقة 86 ، عرضية من إيمينيكي درينكواتر بالخطأ يرجع الكرة ، تأتي أمام كريسويل يسدد باليسرى تسديدة رائعة مباشرة في شباك شمايكل ، سيناريو درامي ، وستهام يقلب الطاولة على ليستر سيتي في بضعة دقائق ، ليستر 2 ـ 2 وستهام .

crs

باقي ما تبقى من الوقت نزل ليستر بكل ثقله الكل في الهجوم مع أي ركنية أو مخالفة و العمل الآن سيكون على تعديل النتيجة بأي طريقة كانت .

المنعرج الهيتشكوكي يأتي مرة أخرى الدقيقة 90+4 في آخر ثواني اللقاء الغاني جيفري شولوب يحاول أن يتوغل ليدخل المنطقة و هو في صراع ثنائي مع كارول الأخير يعمل على عرقلته يدفعه و بذكاء من الغاني يسقط داخل المنطقة ، الحكم دون تردد ركلة جزا يعلنها لصالح ليستر ، الكل على أعصابه إلا الأرجنتيني إيلوا بكل هدوء وثقة في النفس يسدد مباشرة في شباك أدريان و الفرحة و الدموع تغمر جماهير ليستر ، الإنقاذ من الخسارة يأتي و الفريق يصل إلى النقطة 73 بفارق 8 نقاط على توتنهام الثاني .

ullo1

ليستر يرفع شعار المرحلة لا للهزيمة لا للعودة إلى الوراء ، اللقب أمامنا و يجب تجواز العدو و كل المنافسين  مهما كان حجمهم ، لقاء إنتهى على طريقة ألفريد هيتشكوك .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

الدوري الإيطالي : على طريقة مايك تايزون إنتر بالضربة القاضية يفوز و يقضي على آمال نابولي في المنافسة على السكوديتو

فالنسيا يعلنها : عبد النور للبيع فهل من مشتري لعقده ؟