in ,

فتح معبر راس جدير من جديد


تونيقازات – شهد معبر راس جدير الحدودي، بداية من بعد ظهر اليوم الاثنين، استئنافا لحركة المسافرين في الاتجاهين بنسق طبيعي بعد توقف منذ ليلة أمس بقرار من الجانب الليبي.

وتزامن فتح المعبر بانطلاق الجانب الليبي في إعادة استغلال ممرات العبور التي كانت متوقفة بسبب الأشغال، علما وأنه تم الاقتصار في الفترة الماضية على ممر وحيد ما أثر على حركة العبور.
واتجه عدد هام من التجار التونسيين، مع بداية فتح المعبر، إلى الجانب الليبي لاستئناف نشاطهم التجاري المعطل منذ فترة في انتظار ما ستتخذه السلطات الليبية بالمكان من اجراءات إما بمنعهم أو بالسماح لهم بالعبور.
وكان النشاط التجاري من الجانب التونسي مع القطر الليبي قد توقف منذ فترة ما اثار حالة من الاحتقان في صفوف التجار الذين نفذوا عددا من التحركات الاحتجاجية منها منع شاحنات السلع الليبية القادمة من تونس من العبور نحو ليبيا، ما دفع بالجانب الليبي مساء امس إلى غلق المعبر تفاديا لاية ردود أفعال تمس من الاشخاص أو السيارات.
وقد دعا مدير المعبر الليبي، محمد جرافة، في اتصال هاتفي إلى امتثال الجميع إلى القوانين المنظمة لكل بلد ضمانا لحسن المعاملة والاحترام المتبادل.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

شبكة مراقبون تُكذّب نداء تونس

الصحفيّة سناء الماجري تروي مأساة شقيقها الموقوف دون محاكمة