in ,

الدوري الإيطالي : إمبولي يحسم ديربي توسكانو لصالحه بعد الفوز على فيورنتينا


تونيڨازات ـ محمد أمين

في أولى مواجهات الدفعة الثانية من الجولة 32 للدوري الإيطالي ، إستبقل نادي إمبولي على أرضية ملعبه كاستيلاني فريق فيورنتينا الغريم الآزلي و التاريخي في مدينة فولرنسا ديربي توسكانو رقم 11 في الدوري ، الفيولا لديه الرقم التاريخي في مواجهة الديربي 8 إنتصارات مقابل 3 تعادلات و 0 من إنتصارات لإمبولي ، لذلك يمكن القول أن موقعة اليوم هي موقعة تاريخية لزملاء ماكاروني القادرين على كتابة التاريخ بفوز أول سيحرم فيورنتينا من العودة للمركز الرابع بعد إنتصار إنتر البارحة آلذي صار متقدما على الفيولا بنقطتين .

الشوط الأول :

كغيره من الديربيات ، فترة جس نبض دامت 15 دقيقة كاملة مع أفضلية طفيفة في التحكم لإمبولي خاصة من خلال الهجمات المنظمة آلتي يقودها كل من بوتشاريلي ، سابونارا ، ماكاروني لكن في المقابل الفيولا لن يصمت و الدليل أول هجمة مؤثرة تأتي من الثنائي بيرنادسكي تيللو الأخير يصوب بقوة و الدفاع يصد الكرة ( الدقيقة 17 ) .

فيورنتينا يضاعف من هجامته ، هذه المرة عن طريق كالينيتش ، يسرع يتوغل لكنه يرسل تمريرة خاطئة لإيلشتش آلذي كان متمركزا في القائم الثاني ( الدقيقة 18 ) ، السلوفيني إليشتش يحاول إستغلال الفرصة مخالفة قريبة من مرمى إمبولي يتقدم للتسديد باليسرى ثابتة لكن الحارس بيلاغوتي ببراعة يصد ( الدقيقة 40 ) .

دقيقة واحدة بعد هذه الفرصة عرضية طويلة في إتجاه ماكاروني لكن المدافع روناكاليا بالخطأ يعترض الكرة برأسه يمهد لمهاجم إمبولي بوتشاريلي الأخير يستغل الموقف يرواغ أستوري و يسدد بقوة الكرة مباشرة في شباك تاتروسانو نعم إمبولي يهز شباك الغريم عند الدقيقة 41 ، بالمناسبة هو الهدف الخامس لبوتشاريلي هذا الموسم ، إمبولي 1 ـ 0 فيورنتينا .

pucca




الرد يأتي سريعا من جانب الفيولا ، توغل سريع من إيلستش يسدد بقوة مؤطرة لكن بيلاغوتي ببراعة يصد و يبعد الكرة ( الدقيقة 43 ) .

شوط أول ينتهي على تقدم تاريخي لإمبولي ، 1 ـ 0 ، فيورنتينا و سوازا في مأزق كبير .

الشوط الثاني

هو شوط تأكيد كتابة التاريخ بالنسبة لنادي إمبولي و شوط إعادة الأمور إلى مكانها بالنسبة للفيولا ، عموما الإنطلاقة أتت من الضيوف كريستيان تيللو حاول كالعادة عن طريق مجهود شخصي يتوغل يسدد لكن بعيدة عن مرمى بيلاغوتي ( الدقيقة 50 ) .

بعد ذلك عرف اللقاء نوعا من الركود ، إلى حين دخول المشاكس زاراتي عند الدقيقة 57 ، فقط 3 دقائق على دخوله ليلعن بعدها عن أول تهديد لمرمى المنافس ، وان تو مع كالينيتش ماوريتو يسدد لكن بيلاغوتي جاهز للتصدي ، حتى الهدف آلذي سجله كالينيتش كان تسلل ، فيورنتينا رغم المد الهجومي الكبير إلا أن المحاولات كانت فردية ، مرة أخرى زارات بمجهود شخصي يرواغ و يسدد بسهولة الحارس يصد ( الدقيقة 78 ) كذلك هو الحال عند الدقيقة 83 نفس الاعب نفس الطريقة يسدد و الحارس يصد .

الرد يأتي من إمبولي عن طريق المشاكس بوتشا يسدد و تاتاسرنو يصد ( الدقيقة 86 ) .

الكر و الفر يتواصل فرصة من هنا و الرد من هناك ، بوركا فاليرو حاول إنهاء ممتازة قادها فيتشينو لكن تسديدته لم تكن صعبة على الحارس بيلاغوتي ( الدقيقة 87 ) .

فقط دقيقة واحدة الرد سريع و قاسي من بوتشاريلي هجمة معاكسة سريعة يتوغل يراوغ يسدد بقوة تاتاروسانو يتصدى بصعوبة ظن أنه أبعد الكرة لكنها بالمقاس في قدم زيلنسكي الأخير يسدد بقوة مباشرة في الشباك ، إمبولي التاريخ 2 ـ 0 فيورنتينا التائه منذ 6 مقابلات ( الدقيقة 87 )

zeli

باقي راداهات اللقاء لم تأتي بالجديد ، إمبولي يحقق إنتصاره الأول على فيورنتينا ، إمبولي يحقق إنتصاره رقم 13 هذا الموسم ، فيورنتينا يعجز للمرة السادسة على التوالي عن تحقيق نقاط الفوز أزمة نتائج صارت مزعجة للفريق آلذي تراجع إلى المرتبة الخامسة ، تاركا المرتبة الرابعة لصالح إنتر .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

جربة: اعتقال ليبيين بتهمة تبييض الأموال وهذا ما تم حجزه

توزر تستقبل 40 وكيل أسفار روسي