in ,

الخطوط التونسية: نحو الاستغناء عن 1000 عامل و10 لجان لاعادة هيكلة الشركة


تونيقازات – أفادت الرئيسة المديرة العامة للخطوط التونسية، ان مؤسستها قد بدأت في تنفيذ مخطط اعادة هيكلة للشركة، اذ شرعت في احالة حوالي 400 عامل من ضمن 1000 سيتم احالتهم على التقاعد الاختياري باعتمادات قدرت بـ 52 مليون دينار (م د)، على انتبلغ القيمة الجملية للعملية 130 م د.

وابرزت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ان عملية التسريح التي كانت اختيارية وبالاتفاق مع مختلف النقابات الاساسية قد تمت بالتشاور مع المسؤولين المباشرين حتى لا يتم التخلي على العناصر الكفأة في المؤسسة.

وأشارت في ذات السياق، إلى انه تم إحداث 10 لجان ستسهر على تنفيذ مختلف بنود المخطط وهي، خاصة، لجان “الضغط على التكاليف” و”جودة الخدمات” و”تحسين الانتاجية”.

كما تم احداث “لجنة انتاجية الاسطول” والتي ترنو الى الرفع من نشاط طائرات الشركة، من 7 ساعات يوميا، حاليا، الى 9ساعات في اليوم، الى جانب لجنة التصرف في فروع الشركة والتي تنظر في مستقبل بعض الفروع.

واعلنت رجب، عن دمج شركة الخدمات الاعلامية التابعة للخطوط التونسية في الشركة الام بعد ان ثبت عدم نجاعتها مشيرة الى انه يجري التفكير، في الوقت الحالي، في مستقبل الخطوط التونسية السريعة في اتجاه ضمها الى الشركة الام او جعلها فرعا للشركة في ما يعبر عنه بالتعريفة المنخفضة.

واضافت ان الشركة، التي تسعى الى الالتزام بتعهداتها، تتطلع في اطار هذا المخطط الى التخلي على ديونها تجاه ديوان الطيران المدني والمطارات والتي تفاقمت بسبب تراجع الدينار مقابل اليورو ذلك ان الديوان يحدد اسعار خدمات بالاعتماد على اليورو كعملة مرجعية.

وطالبت سلطة الاشراف بتمكينها من استقلالية اكبر في اتخاذالقرار بما يضفي مزيدا من المرونة على نشاطها وان تكونالرقابة على قراراتها لاحقة.10


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

عاصفة شمسية خطيرة قد تُعيد العالم إلى العصور البدائية

جربة: اعتقال ليبيين بتهمة تبييض الأموال وهذا ما تم حجزه