in ,

دوري الأبطال : إنتصار صعب للبرسا على حساب آتليتكو مدريد


تونيڨازات ـ محمد أمين

في أولى مواجهات دوري الثمانية ، إستقبل نادي برشلونة فريق آتليتكو مدريد الروخي بلانكوس على أرضية ملعب الكامب نو في المباراة رقم 48 لميسي في الكامب نو تحت أهازيج التشامبيونز و رقم 50 لكوكي في المسابقات الأوروبية ، هي الحلقة الأولى من مسلسل البارسا ـ آتليتي آلذي سيحاول كسب نتيجة تساعده في لقاء الإياب هنالك في الفيسنتي كالديرون أما البارسا فبعد خسارة الكلاسيكو كان من الضروري رد الفعل بقوة .

الشوط الأول

شوط صعب لأبناء الدار ، رغم البداية القوية كالعادة إلا أن أبناء تشولو سيميوني تمكنو من الخروج بأخف الأضرار في أول 15 دقيقة ، فرصة وحيدة لميسي بعد تمهيد من آالابا و تسديدة البرغوث لم تكن خطيرة ( الدقيقة 11 ) ، بعد صارت المباراة معقدة لزملاء راكيتيتش في الوسط أمام الكثافة و القوة البدنية الموجودة عند كوكوي ، غابي و غريزمان ، سايول ، كاراسكو الكل متكتل في المنطقة لا أحد يمر .

التهديد الأول للروخي بلانكوس أتى عن طريق الأنيق غريزمان يصوب الكرة لم تكن بعيدة على مرمى شتيغن هو إنذار سريع يأتي بعده إعلان الطوارىء في دفاعات البارسا ، هجمة منظمة خونافران ، سيول بدوره إلى كوكي تمريرة في عمق دفاع البرسا المنشق السبب هو طلب توريس للكرة لا أحد فهم العملية كيف تمت المهم توريس وجه لوجه النينو بدون فسلسفة كبيرة الكرة في شباك شتيغن ( الدقيقة 25 ) ، آتليتي ذكي ، آتليتي واقعي في إنتظار رد البرسا آلذي لم يأتي .

torres




الدقيقة 32 ، غريزمان في هجمة سريعة و طلب كرة ذكي كالعادة في قلب دفاع البارسا ، أنطونيو يصوب و شتيغن بصعوبة كبيرة ينقذ مرمى فريقه من هدف ثاني كاد أن يبعثر كل الأوراق ، الروخي بلانكوس جاهز للحرب .

الدقيقة 35 ، حدث مزعج لأبناء سيموني ، الغدار توريس يخرج بالورقة الحمراء بعد تدخل قوي على بوسكيتس تقدير الحكم كان طرد النينو ، اللقاء إنقلب من التوازن إلى عدم التوازن ، لكن 10 دقائق أولى بعد الطرد المحاربون جاهزون للملحمة لسنا بلقمة سهلة ، البرسا سيعاني .

فرصة وحيدة تأتي من أقدام ماسكيرانو يسدد و أوبلاك يتصدى بسهولة ، شوط أول تقدم فيه الآتليتي بإستحقاق ، النقص سيؤثر مما لشك فيه على النتيجة لكن البارسا سيعاني في الكامبو نو و في الكالديرون مهما فعل .

الشوط الثاني

هو شوط رد الفعل منذ الوهلة الأولى فقط بضعة ثواني المكنة بدأت بالعمل البداية مع نيمار يسدد أوبلاك يصد ، نيمار يمرر تمريرة عرضية سحرية و على طريقة الدراجة ميسي يصوب الكرة لم تكن بعيدة ( الدقيقة 49 ) ، نيمار يعود عند الدقيقة 50 ، كمية كبيرة من الفنيات وضعت في هذه التسديدة و هذا التوغل الكرة على العارضة أوبلاك فقط يتابع ، نيمار المشاكس لا يهدأ له بال يسدد و أوبلاك يقول أنا هنا تصدي ممتاز ، بعده بدقيقة واحدة ميسي يصوب قوية و مؤطرة باليسرى و أوبلاك ببراعة يصد .

الدقيقة 61 رغم المد الهجومي الكبير من نيمار و ميسي إلا أن أبناء سيميوني لم يظهر عليهم القلق أو العياء الكفاح متواصل ، لكن الخطأ في مثل هذه الأحداث السريعة وارد جدا ، خطأ في التمركز من لويس إستغله آلفيس ليرسل عرضية إلى آلابا الآخير يسدد و سواريز متمركز في المكان المناسب دون تعقيد الكرة في شباك أوبلاك ، و أصوات 88 آلف متفرج هزت الملعب يا له من جنون ، البرسا 1 ـ 1 آتليتي .

sr

لا أحد بإمكانه اللوم على هجوم الروخي بلانكوس ، الفريق منقوص ، الفريق لم يعد متوازن في خط الوسط و الهجوم فقط يوجد الدفاع و لا غير الدفاع أمام فريق هجومي بحت ، لكن غريزمان ينال شرف المحاولة من بعيد يسدد لكن لم تشكل خطورة على شتيغن ( الدقيقة 70 ) .

المنعرج الأهم لأحباء البارسا تقريبا الدقيقة 74 ، هجمة منظمة من الأطراف ، آلفيس يرسل عرضية سحرية بالمقاس في رأس القناص لويز سواريز يرسل تصويبة رأسية قوية مباشرة في شباك أوبلاك آلذي عجز مرة أخرى على صد كرة الأوروغوياني ، جنون مسرح الأحلام كامب نو يزداد و يتضاعف الفريق قلب تأخره من هزيمة إلى فوز ، برشلونة 2 ـ 1 آتليتكو مدريد .

su

الربع ساعة الآخير من اللقاء كسبه في نظري سيمويني و دفاع سيمويني و خاصة الوسط آلذي إستعاد هيبته ، بدخول أغوستو و توماس و كورويا دماء جديدة ساهمت رفقة غابي في تضييق المساحات على الثلاثي المرعب ميسي ، سواريز ، نيمار رغم بعض المحاولات منهم لتعميق الفارق بهدف ثالث لكن لم يحصل ذلك إنه الروخي بلانكوس صاحب النفس الطويل .

البارسا بفارق ضئيل جدا سيسافر إلى مدريد ، تحديدا ملعب الفيسنتي الصعب جدا ، أبناء سيمويني الكرة في ملعبهم هدف يكفيهم للتأهل لكن المنافس يبقى إسمه برشلونة .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

حكومة طرابلس تعلن التخلّي عن السلطة لصالح حكومة الوحدة الليبية

السبب الحقيقي لعزل 110 من إطارات وأعوان وزارة الداخلية