in ,

رئاستا الجمهورية والحكومة تنعيان شاعر تونس الصغير أولاد أحمد


تونيقازات – نعت كل من رئاستا الجمهورية والحكومة شاعر تونس الكبير الصغير أولاد أحمد الذي توفّي يوم الثلاثاء 5 أفريل 2016، بعد صراع مع مرض السرطان.

وهذا نصّ التعزية الذي نشرته رئاسة الجمهورية

تلقيت ببالغ التّأثر وعميق الأسى نعي فقيد الوطن والشّعر والثّقافة المرحوم “الصغيّر أولاد أحمد” الذي عانق مشاغل شعبه والتصق بهمومه وناضل دون هوادة في سبيل حرّيته وكرامته وامتزج” شعره بحبّ البلاد كما لم يحبّ البلاد أحد.

وفي هذا الظرف الأليم لا يسعني إلّا أن أتوجّه إليكم ومن خلالكم إلى كافة أفراد العائلة بأحرّ التّعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الجلل، داعيا المولى جلّ وعلا أن يلهمكم جميل الصّبر وحسن العزاء وأن يشمل الفقيد بمغفرته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جنانه”

وبالنسبة لرئاسة الحكومة فقد نشرت مايلي

“تنعـى رئاسة الحكومة المرحوم بإذن الله فقيد الثقافة التّونسيّة الشّاعر الفذّ الصغيّر أولاد حمد، شاعر الثورة ومثقف الطليعة لعقود، والذي خسرت تونس برحيله فارسا من فرسان الثقافة والإبداع.
لقد كان الصغيّر أولاد حمد مدرسة للفن والحياة والنضال، تربت على يده أجيال من الشعراء والفنانين والمثقفين.
وبهذه المناسبة الأليمة تتوجه رئاسة الحكومة بأحر التعازي إلى عائلة الفقيد وكامل الأسرة الثقافيّة، وتؤكّد من جديد دعمها للثقافة والمثقفين، وتثمّن دورهم الوطني بالنقد والرّأي الحرّ وتنوّه بإسهاماتهم في شتّى المجالات الإبداعيّة”

 


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

كل التفاصيل عن الامتيازات التي تمنحها بطاقة شاب

اجراء جديد تتخذه وزارة الدفاع للسيطرة على جبل الشعانبي