in ,

تعرّف على حقيقة وفاة الجوهرة السمراء الأسطورة بيليه


تونيقازات – قالت صحف أجنبية وعربية اليوم الاثنين إن بيليه تُوفي بعد مغادرته لمستشفى ألبرت أينشتين بمدينة ساو باولو، بعد إجراء عملية جراحية في البروستاتا،

الصحف البرازيلية أو البرتغالية أو غيرها  لم تذكر مطلقًا أن بيليه تُوفي يوم الاثنين

وما يدعم انتشار الشائعة هو خضوع بيليه لجراحتين في وقت قصير، حيث أجرى عملية لاستبدال عظمة الحوض وجراحة البروستاتا.

وكان بيليه قد تبرع بعدد كبير من مقتنياته لمدينة سانتوس. وقال إن جزءًا من إيرادات المزاد ستخصص لمستشفى بيكوينو برينسيبي للأطفال في مدينة سوريتيبا البرايزلية.

وأصبح بيليه واسمه الحقيقي إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو في عام 1958 أصغر لاعب يشارك في نهائي لكأس العالم ويسجل هدفًا خلاله. وكان عمره آنذاك 17 عامًا.

واستطاع أن يساعد البرازيل في تحقيق النصر في كأس العالم عام 1962و 1970. ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من الأهداف يسجل على مدى مشوار مهني بألف ومئتين وثلاثة وثمانين هدفًا.

وكان أخر نبأ صحيح تم تداوله عن بيليه هو مقاضاته شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية لاستخدام صورته في أحد الإعلانات دون الحصول على إذنه وذلك في نهاية الشهر الماضي.

وكان آخر تصريح رسمي صادر عن بيليه قبل أيام في أواخر الشهر الماضي عندما علَّق على وفاة يوهان كرويف الأسطورة الهولندية.

وعلق بيليه على وفاة نجم منتخب هولندا وفريق برشلونة الإسباني السابق قائلًا: “فقدنا رجلًا عظيمًا. نتمنى السير على نهجه كرجل متميز. يوهان كرويف كان لاعبًا ومدربًا رائعًا. ترك إرثًا مهمًا لأسرة كرة القدم التي ننتمي إليها.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

هل فعلا درة جادة حول خبر اعتزالها التمثيل؟

محمود البارودي يؤكد: وديع الجريئ استنجد براشد الغنوشي قبل الدربي