in ,

..بالفيديو.. بـ 10 لاعبين زيدان يسقط برشلونة ويفك العقدة


تونيقازات – نجح  زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد، فى فك عقدة مدربى الفريق الملكى أمام البلوجرانا بعد فوزه فى الكلاسيكو على ملعب “كامب نو” بنتيجة 2 / 1 فى قمة الجولة 31 من الدوري الإسباني.

لم ينجح أى من مدربى ريال مدريد فى تحقيق الفوز فى أول كلاسيكو له منذ برند شوستر فى عام 2007، حيث تعرض 5 مدربين للخسارة أمام برشلونة فى أول مبارياتهم، ليكون زيزو أول مدرب يحقق الانتصار على الفريق الكتالونى فى أول كلاسيكو.

يذكر أن زيدان تولى تدريب ريال مدريد خلفا للمقال رافائيل بينيتيز فى 4 جانفى الماضى.

الشوط الأول

بدأ برشلونة كعادته مهاجما وسط تحفظ واضح في طريقة لعب ريال مدريد في أول كلاسيكو لزين الدين زيدان كمديرا فني للفريق الملكي، وشهدت الدقيقة 2 أول محاولة للكتلان على مرمى الريال لكن التمريرة تذهب ليد نافاس حارس الريال بعد تدخل من سيرخيو راموس.

وواصل برشلونة استحواذه، ومر انييستا ببراعة من الجانب الأيسر لفريقه ومرر كرة رائعة داخل منطقة الجزاء للمنطلق لويس سواريز، لكن ظهر نافاس بقوة وامسك بالكرة في الدقيقة 8.

وأرسل برافو حارس برشلونة كرة طولية، وسقط راموس قبل أن يحصل على الكرة لتمر للبرازيلي نيمار الذي مررها داخل منطقة الجزاء لسواريز لكن فشل في التعامل معها في أول فرصة خطيرة لأصحاب الأرض بالدقيقة 9.

وحصل راموس مدافع ريال مدريد على اول بطاقة صفراء في المباراة بعد اعتراضه على الحكم بسبب عدم احتساب مخالفة ضد لويس سواريز في كرة الهجمة.

ووقف الجميع في ملعب كامب نو في الدقيقة 14 من أجل تكريم الراحل يوهان كرويف وسط تصفيق حاد من جميع الحضور في الملعب.

وانطلق جاريث بيل جناح ريال مدريد من الجانب الأيمن، ومرر كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 15 من احداث الشوط، لكن دفاع برشلونة يحصل على الكرة قبل أن تذهب لكريستيانو رونالدو.

واعترض الجهاز الفني لبرشلونة بقيادة لويس انريكي ورفعت الجماهير “الرايات البيضاء” على حكم المباراة بعدما رفض احتساب ركلة حرة من على خط منطقة الجزاء لريال مدريد.

ونال كاربخال مدافع ريال مدريد الأيمن بطاقة صفراء في الدقيقة 17 بعد تدخل أول عنيف مع لويس سواريز لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، ثم تدخل أخر مع المنطلق انييستا.

وفي الدقيقة 18 سدد الارجنتيني ليونيل ميسي كرة خطيرة على مرمى ريال مدريد من ركلة حرة مباشرة لكن مرت أعلى العارضة لتضيع فرصة هدف جديد لبرشلونة.

وأنقذ نافاس مرمى ريال مدريد من فرصة هدف لبرشلونة في الدقيقة 19 من قدم راكيتيتش اليسرى، ويأتي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 24 ليسدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة حصل عليها جاريث بيل وكلفت ماسكيرانو بطاقة صفراء لكن جاءت التسديدة فوق العارضة.

وتسبب “كوع” سواريز في وجه بيبي مدافع ريال مدريد في حصول مهاجم برشلونة على بطاقة صفراء، والاداء على نفس المنوال بين تحفظ ريال مدريد واستحواذ برشلونة لكن دون اي هجمات خطيرة على مرمى الفريقين باستثناء تسديدة قوية من داني الفيش في الدقيقة 42.

الشوط الثاني

حاول ليونيل ميسي مجددا في استغلال سلاح الركلات الثابتة في الدقيقة 47 لكن الكرة ذهبت اعلى العارضة.

وشهدت الدقيقة 50 ضغط مكثف من ريال مدريد من أجل خطف هدف التقدم في برشلونة لكن لم تنج تلك المحاولات.

وأنقذ نافاس مرمى ريال مدريد من هدف بارع للأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 54 وحول تسديدته لركلة ركنية.

وواصل برشلونة ضغطه على ريال مدريد وحصل على ثلاثة ركنيات متتالية حتى سجل في الدقيقة 56 من أحداث المباراة بضربة رأس بعد عرضية من راكيتيتش.

وفي الدقيقة 62، مر البرازيلي مارسيلو ببراعة وارسل تمريرة لتوني كروس الذي بدوره ارسلها عرضية سجل منها بنزيمة “ع الطاير” هدف التعادل لريال مدريد.

وكاد ريال مدريد أن يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 68 من تسديدة جاريث بيل بعد هجمة مرتدة رائعة لكن برافو امسك بالكرة.

وعاد برشلونة في محاولة جديدة لإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 79 بعدما سدد سواريز كرة رائعة مستغلا تمريرة ميسي لكن تمر بجانب القائم.

وحرم القائم في الدقيقة 81 كريستيانو رونالدو من تسجيل هدفا في شباك برشلونة من تسديدة قوية بعد تمريرة من مارسيلو.

ولم ينجح جاريث بيل في الدقيقة 82 من استغلال خطأ خوردي البا لتمر محاولته دون تسجيل الهدف الثاني.

وحصل سيرجيو راموس على بطاقة حمراء في الدقيقة 84 بعد تدخل عنيف مع لويس سواريز.

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو ليسجل هدف ريال مدريد الثاني في الدقيقة 86 بعدما مهدر عرضية جاريث بيل الرائعة على صدرة وسدد كرة ارضية في المرمى.

اهداف مبارة ريال مدريد و برشلونة 2-1


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

الجزائر تفتح تحقيقا حول رجال أعمال موّلوا معسكرات تدريب ارهابيين في تونس

تونس قد تخسر أكثر من 80٪ من مواردها المائية في 2040