in ,

دوري عبد اللطيف جميل : المجانين يحسمون موقعة ديربي جده لصالحهم بعد الفوز الساحق على الإتي


تونيڨازات ـ محمد أمين

في أبرز مواجهات الجولة  21 من دوري عبد اللطيف جميل ، إستقبل النادي الأهلي غريمه و جاره نادي الإتحاد في موقعة ديربي مجنونة ، ديربي جده الكبير ، الديربي الأقوى و الأفضل في السعودية . الأهلي سيبحث عن إنتصار يؤمن به الصدارة و يضعه مرتبعا على عرش الدوري و كذلك الدربيات المجانين لا يخسرون أمام الإتي منذ 4 سنوات كاملة و النمور في حاجة ماسة إلى الفوز للخروج من عنق الزجاجة ، الخروج من أزمة النتائج صعبة آلتي وضعتهم في المركز الثالث هذا الموسم بعيدا بعض الشي عن المنافسة الجدية مانحين المكان للكبيرين الزعيم والملكي ، الأهلي و الهلال .

الشوط الأول

هو شوط المجانين في أول 20 دقيقة ، شوط السيطرة الأهلاوية بدون منازع ، ديربي دخل في دوامة من الجنون بعد دقيقة واحدة ، هجمة منظمة تنطق من الجاسم إلى السهم المؤشر آلذي سلم الكرة في طبق إلى اليوناني فيتفا من اللمسة الأولى يسدد يهز شباك عساف الڨرني ليعلن عن إنطلاق الجنون في ملعب الجوهرة المشعة ، الأهلي 1 ـ 0 الإتحاد .

fitfa




المد الهجومي الأهلاوي يتواصل هذه المرة عن طريق بصاص لا يستغل موقعه المناسب يسدد و الدفاع يصد بكل إصرار ( الدقيقة 8 ) .

بعد هذا الجنون حاول الإتي الدخول في أجواء اللقاء ، البداية مع معتز يسدد برأسه لكن كرته سهلة لا مشاكل للمسيلم بنفس الطريقة حاول عسيري يسدد برأسه الكرة تمر بعيدة بعض الشي .

سان مرتن بدوره حاول عن طريق التسديد من بعيد لكن دون خطورة الإتي بدأ يدخل شيئا فشيئا في أجواء اللقاء لكن المجانين لديهم سيناريو مغاير ، سيناريو الضربة القاضية ، مرة أخرى فيتفا بيتحرك بسرعته ، يتوغل يمرر إلى السهم المؤشر و آلذي كالعادة يقدم آسيست رائع لمن ؟ لمدفع القلعة عمر السومه بسهولة يضيف الثاني مدفع القلعة يضرب شباك الإتحاد للمرة الثالثة من إلتحاقه ، المجانين 2 ـ 0 الإتي فقط بعد 20 دقيقة مباراة تشبه الأفلام السريعة آلتي لا مزاح فيها .

الإتي لم يعد لديه ما يخسره عليه بالخروج من مناطقه و محاولة العودة في اللقاء ، صراحة في آخر 20 دقيقة من عمر الشوط الأول شاهدنا النمور في ثوب الأبطال الفرص توالت ، البداية مع الموهوب عبد الرحمان الغامدي بثبات كبير يسدد و العارضة ترد الكرة ( الدقيقة 22 ) ، سان مرتن يفع كل شي تقريبا يسدد و الكرة تعود من القائم ( الدقيقة 24 ) الإتي خطير ، الإتي لم يمت بعد ، الفرصة الثالثة تأتي فهد المولد بسرعته و بطلب كرة رائع داخل المنطقة يسدد و المسيلم ببراعة يصد ( الدقيقة 34 ) .

بهذه الوتيرة إذن ينتهي الشوط الأول ، شوط الجنون من جانب المجانين في رمشة عين تقدمو بهدفين ، الإتي سيحاول العودة لكن الأمور معقدة و صعبة أمام فريق صار محنك في الديربيات .

so

الشوط الثاني

دخله أبناء بيتوركا بنفس النسق ، بأمل العودة من جديد ، عبد الفتاح يصوب و المسيلم يرفض من جديد دخول الكرة في شباكه ( الدقيقة 49 )

الرد الأهلاوي يأتي من المدفع عمر السومه يضغط على الحارس عساف آلذي حاول التمرير لكن السومه يفتك الكرة وجه لوجه مع الشباك المدفع يضرب للمرة الثالثة ، المجانين 3 ـ 0 الإتحاد ، بالمناسبة هو الهدف الرابع للسومه في الديربيات ، السومه هو عريس الليلة .

soumah1

الإتي لا يستسلم و الموهوب الغامدي يعود من جديد لإستعمال فنياته بكل رشاقة في مساحة ضيقة يمر وجه لوجه يسدد و المسيلم يصد ببراعة نفس الهجمة الكرة تصل إلى الفهد الأسمور المولد يروض و يسدد الكرة تضرب العارضة و تقف عند الخط و تخرج ( 62 ) .

المنعرج الإتحادي يأتي عند الدقيقة 66 ، كرة ثابتة في التنفيذ سان مارتن بثبات كبير يصوب الكرة نحو الزاوية 90 صعبة عى المسيلم ، الإتي يعود و يسجل ، 3 ـ 1 .

بعد هذا الهدف تحولت الكرة إلى زملاء ريفاس ، الإتي صار هو المسيطر على راداهات اللقاء ، الهدف هو العودة من بعيد أمر جعل غروس يسحب متوسط ميدان هجومي و يضيف متوسط ميدان دفاعي ، بصاص يغادر ، بخشيون يدخل مكانه ، يحدث التوازن في الوسط ، الثنائي المڨهوي و بخشيون رتبو الأوراق جيدا و عاد الملكي للهجوم هذه المرة عن طريق علي الزبيدي يصوب و عساف الڨرني يتصدى ( الدقيقة 70 ) .

كر و فر في آخر 15دقيقة ، مهاجم الإتي مختار ، يرفض فكرة تذليل الفارق ، رغم موقعه المناسب يصوب لكن كرته ضعيفة المسيلم بسهولة يصد ( الدقيقة 75 ) .

الدقيقة 81 ، سان مارتن أرادها بنفس الطريقة كرة ثابتة يصوب و المسيلم هذه المرة جاهز الكرة تعود إلى مناطق الإتي ، المڨهوي يضغط على الخيبري الآخير يرتبك يضيع الكرة ، المڨهوي بحنكة ينتظر المساندة ، وان تو مع فيتفا الآخير يقدم له كرة التسجيل و المڨهوي لا يرفض ذلك بثبات في شباك عساف طلقة جديدة هي الرابعة في اللقاء ، المجانين 4 ـ 1 الإتي ( الدقيقة 82 ) .

hsin

بعد ذلك أصبحنا نستمع إلى أهازيج المجانين آلتي هزت الملعب هم أصحاب المكان و الزمان لا صوت يعلو فوق صوتهم إلى حدود الدقيقة 91 ، الحكم الإسباني يعلن عن ركلة للإتي ، ريفاس يقوم بنفيذها يسجل الثاني ، لن يغير شيء أبناء غروس يتصدرون الدوري ، أبناء غروس يفوز بهذا العرس الكروي ، أبناء غروس لا يخسرون الديربي الخامس على التوالي .

السومه مرة أخرى يؤكد أنه مدفع القلعة بدون منازع ، ثنائية تجعله يقترب من ريفاس هداف الدوري ، شكرا للأهلي ، شكرا للإتي كرة القدم في السعودية هي عنوان للإمتاع ، تابعنا كرة قدم مجنونة ، تابعنا ديربي حقيقي بين جارين ، المدينة الآن تحت سيطرة الأهلاوية ، الصدارة أيضا اتحت السيطرة ، الدوري أيضا تحت السيطرة .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

تونس تفتح مفاوضات مع صندوق النقد الدولي من أجل قرض جديد

7 أطعمة تجعل رائحة جسمك رائعة