in

في موقعة الثأر أرسنال يقسو على واتفورد برباعية


تونيڨازات ـ محمد أمين

في موقعة الثأر ، إستضاف نادي الأرسنال الضيف المكروه واتفورد آلذي عاد من جديد إلى الإمارايتس ستاديوم ، بعد فوزهم في كأس الإتحاد قبل شهر على نفس المنافس وعلى نفس الأرضية و أمام نفس الجماهير ، مباراة بدأها الجزائري ڨديورة على مقاعد البدلاء ، النني أساسي ، السؤال هل هي فعلا مباراة ثأرية أم ستكون صعبة لأبناء فينغر المطالبين بالفوز لمواصلة سباق المنافسة على اللقب .

الشوط الأول

بسرعة كبيرة إنطلق المد الهجومي للمدفعجية ، بنفس الأسلوب اللعب ، الإعتماد على الأطراف دائما ، الشاب إيوبي ، سانشيز في الصندوق يوجد ويلبيك خلفه أوزيل مثلث الرعب الهجومي بدأ بالعمل فقط 4 دقائق توغل ذكي من النيجري إيوبي يرسل عرضية بالمقاس في رأس سانشيز الأخير يسدد و غوميز يصد الأولى آلكسيس يحاول مرة أخرى لكن بالساق غوميز يسقط و يفشل في التصدي ، المدفجية 1 ـ 0 أبناء واتفورد موقعة تبدو مختلفة هذه المرة أرسنال بعزيمة كبيرة سيثأر و بنتيجة عريضة ربما .

snch




المد الهجومي لزملاء أوزيل لم و لن يتوقف أبدا ، هذه المرة الظهير الأيسر مونريال يحاول برأسه بعد عرضية من صاحب الهدف سانشيز ( الدقيقة 7 ) .

الهجمات السريعة هي وقة رابحة بالنسبة لفينغر و سرعة في التحول من الدفاع إلى الوسط إلى الهجوم عبر الأطراف و حتى العمق هذه المرة ولبيك يحاول إنهاء هجمة منظمة لكنه يفشله رغم موقعه المناسب تسديدة داني لم تشكل أي خطورة على الحارس غوميز ( الدقيقة 14 ) .

إيوبي يقول أنا هنا ، الشاب النيجيري وان تو مع ويلبيك بثبات كبير يسدد في الزواية البعيدة و غومتز بخبرة السنين يبعد الكرة ( الدقيقة 15 ) .

سانشيز لا يهدأ له بال ، مخالفة مباشرة يصوب بقوة غوميز يواصل الإستعراض ويبعد الكرة بصعوبة ، أرسنال يفعل ما يريد في اللقاء ، مد هجومي كبير جودة راقية في إنهاء الهجمة .

الدقيقة 27 ، هي دقيقة المنعرج الثاني هجمة منظمة تنطلق من النني إلى أوزيل ثم سانشيز توغل سريع و كروس رائع للنيجيري إيوبي يرد به جميل الهدف الأول ، الشاب بدون فلسفة يستغل موقعه المناسب يسدد الكرة في شباك غوميز ، المدفعجية 2 ـ 0 واتفورد .

أرسنال بدون مزاح أمام منافس غدار ، لكنه غائب اليوم ، شوط أول لم نشاهد فيه واتفورد في الهجوم فقط أتى للدفاع و كأنه يعلمون أن أبناء فينغر سيثأرون .

فترة أولى تنتهي على بعض المحاولات السريعة من مونريال و إيوبي ، 2 ـ 0 .

iwo

الشوط الثاني

إنطلق بتغيير ثاني من كيكي فلوريس المغربي أمرابط يدخل مكان إيڨالو ، تغيير لم يحدث ضجة في اللقاء ،
سانشيز كالعادة يشاكس ، يتوغل يرواغ يرسل كروس عرضية إلى صديقه إيوبي يتدخلا الدفاع و يبعد الكرة لكن تأتي أمام هيكتور بيلليرين بدون أسئلة يسدد الكرة في شباك غوميز ، الثائرين 3 ـ 0 واتفورد ، بالمناسبة هو الهدف الرابع لهيكتور في آخر 3 مقابلات لعبها .

belli

أرسنال يواصل العمل بنفس المنهج هجوم و التهديف هذا هو شعار اللقاء ، إيوبي يعود للتعريف بموهبته بشكل رائع يتحرك بسرعة يتوغل يموه و باليسرى يسدد الكرة على القائم ( الدقيقة 51 )

أخيرا بعد مرور أكثر من ساعة شاهدنا واتفورد في الهجوم ، مخالفة جانبية على التنفيذ كابوي و رأسية برودل يبعدها بيلليرين من الخط ، رد مزعج لكنه ليس مخيف للمدفعجية .

كيكي فلوريس يلعب ورقة ڨديورة مكان العابدي ، الجزائري له ذكريات رائعة في هذا الملعب ، واتفورد و كأنه تحرر من المقابلة ، أصبحنا نشاهد هجومات تهدد مرمى أوسبينا هذه المرة عن طريق دينيي يسدد في الزآوية البعيدة و أوسبينا يستعرض ويبعد الكرة ( الدقيقة 70 )

الدقيقة 70 تعلن عن دخول الهداف جيرو مكان ويلبيك فقط دقيقتين الفرنسي يدون حضوره بفرصة أولى عن طريق ضربة رأسية تصدى لها غوميز .

بعد ذلك إنتظرنا إلى حدود الدقيقة 85 موعد عودة الفرص البداية مع واتفورد في شخص ڨديورة سلاح التصويب القوي إستعمله في 3 مناسبات لكن دون جدوى . الرد يأتي بطريقة فنية أوزيل في تبادل جميل للكرة مع كامبل الأخير يرسل عرضية لجيرو لكن الفرنسي وصل متأخرا ( الدقيقة 87 ) .

كامبل لا يهدأ منذ دخوله ، الدقيقة 90 يستلم كرة رائعة يتوغل ، يرواغ بشكل جميل و يرسل آسيست لتيو والكوت أخيرا عاد والكوت للتسجيل من جددي بالمناسبة هو الهدف 84 منذ إلتحاقه بالأرسنال سنة 2006 .

هكذا يكون الثأر ، هكذا يرد الصاع بصاعين ، أرسنال يمطر شباك واتفورد برباعية و يعيده إلى حجمه الحقيقي ، فوز هو السابع عشر لأرسنال هذا الموسم و الخسارة 7 لأبناء كيكي فلوريس ، أرسنال يحافظ على المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن الملاحق مان سيتي وينتظر عثرة من توتنهام للعودة في سباق المنافسة على الدوري .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

معز الجودي يؤكد: وزير يقف مع الفرنسيين بمطار باريس ويستعمل جواز سفره الفرنسي

الجولة 20: النجم من جديد يتصدّر ترتيب البطولة الأولى