in ,

الدوري الإنجليزي : بسهولة تشلسي يفوز و يدك شباك أستون فيلا برباعية


تونيڨازات ـ محمد أمين

على أرضية ملعب الفيلا بارك إستقبل نادي المكان أستون فيلا الضيف تشلسي ربما هي المباراة الأخيرة بين الفريقين في البريميرليغ أبناء المدينة وضعو الساق اليمنى واليسري في التشامبيونشيب ، مرتبة أخيرة برصيد 16 نقطة تشلسي يبعد عن مضيفه 25 نقطة كاملة ، الأهداف تختلف أبناء هيدينك في صراع متواصل من أجل الوصول إلى مركز أوروبي ، أبناء الفيلا بارك يلعبون من أجل شرف النادي و كرامة الجماهير الغفيرة الحاضرة في الملعب .

الشوط الأول

شوط كان متوسط من حيث مستوى الفريقين و حتى الآداء في أول 10 دقائق ، سيطرة من تشلسي لكن دون تهديدات محققة لمرمى غوزان ، العكس تماما من جانب الأستون التهديد كان موجود من أول محالة عن طريق ميكايل ريتشاردز لكن رأسيته لم تكن خطيرة .

بعد فترة الركود دخل الفريقين في أجواء اللقاء ، البداية مع تشلسي بيدرو بثبات كبير يرواغ و يسدد كرته لم تكن بعيدة عن القائم.

الدقيقة 15 ، جوردان أيو يرد بنفس الطريقة يسدد لكن كرته لم تكن مؤطرة بالشكل المطلوب ، بعد هذا الرد عاد أستون إل مناطقه .

الدقيقة 22 ، لويك ريمي يغادر الملعب ، باتو ينزل ، بعد خمس دقائق من دخوله آلكسندر يشارك في هجمة منظمة من اليسار تحولت الكرة إلى اليمين أين موجود أزبيليكيوتا يرسل عرضية بالمقاس للشاب لوفتس تشيك بثبات يسدد و يسجل ، البلوز يتقدمون و يعمقون من جراح الأستون ، بالمناسبة هو لقائه السابع و هذا أول هدف له .

lfts




شعار فريق أستون فيلا الشجاع كان واضح سنلعب كرة القدم حتى إذا إنهزمنا ، ليست هي الهزيمة الأولى ، في رصيدنا 22 سقوط ، الدقيقة 31 أيو كالعادة يقود الهجمة يراوغ ، يتوغل و يرسل كرة لغيل القادم من الخلف يسدد و تيبو كورتوا بثبات يتصدى و يبعد الكرة .

مرة أخرى يحصل على مخالفة مباشرة قريبة من مرمى كورتوا يسدد لكن الحارس مرة أخرى يصد بثبات كبير ( الدقيقة 34 ) .

عودة البلوز للهجوم كانت متوقعة ، فرانشيسك فابريغاس يتقدم بحركية يرواغ و يمرر تمريرة لها سر واحد قدم فابريغاس ، بابا وجه لوجه يسدد و الحارس ڨوزان يتصدى ( الدقيقة 38 )

دقيقة واحدة فقط بعد هذا الحدث فابريغاس بثبات يرسل عرضية إلى ميازڨا الأخير يسدد و ڨوزان يصد ( الدقيقة 39 ) بالمناسبة هي أول تسديدة له بقميص تشلسي بكونها المباراة الأولى لهذا الشاب .

أيو يعود من جديد للمشاكسة بنفس الأسلوب حركية فتوغل فمرواغة فتسديدة لكن هذه المرة مرت لم تكن خطيرة ( الدقيقة 41 ) ،

الرد يأتي سريعا من الشاب لوفتس بتوغل ممتاز وتسديدة مرت قريبة جدا من مرمى ڨوازن أثبت أنه سيستغل فرصة إقحامه كأساسي ، سجل و يواصل الحركية رغم صغر سنه .

الدقيقة 45 زائد 3 هي دقيقة المنعرج عرضية من بابا حركية باتو تحرج سيسيكو و تجبره على إرتكاب الخطأ داخل المنطقة الحكم دون تردد يعلن عن ضربة جزاء ، المنفذ هو الضيف الجديد على تشلسي آلكسندر بثبات يتقدم يسدد و يسجل الثاني و فرحة كبيرة له بأول أهدافه بقميص البلوز .

تشلسي 2 ـ أستون فيلا 0 ، شوط كان صعب في بدايته على البلوز لكن سرعان ما تمر تدارك هذه الصعوبة ، بتقدم مريح أمام فريق صارت جراحه عميقة .

pato

الشوط الثاني

إنطلق بتغيير جديد من الغوس هيدينك كينيدي يغادر و أسكوار ينزل فقط 48 ثانية على دخوله للملعب ، إنطلق بجدية في العمل تبادل للكرة بينه و بين البرازيلي الآخر باتو ، وان تو ، تذهب الكرة لأوسكار بثبات يرسل تمريرته السحرية إلى الإسباني بيدرو بدون فلسفسة الكرة في شباك ڨوازن ، هدف برازيلي ـ إسباني بنكهة إنجليزية ، تشلسي 3 ـ 0 المجروح أستون فيلا .

pdr

الرد يأتي عند الدقيقة 49 كالعادة من أيو ، يسدد كورتوا يصد ، بعده حاول غيل بنفس الطريقة لكنه تباطىء في التسديد .

تشلسي بدون رحمة ، تشلسي بدون شفقة ، البداية كالعادة برازيلية أوسكار إلى باتو يسدد ڨوزان يبعد الكرة مباشرة تأتي أمام الجلاد بيدرو يسدد يسجل ، 4 ـ 0 بسهولة كبيرة تشلسي أنهى المهمة من الدقيقة 60 ، بالمناسبة هو الهدف الخامس له هذا الموسم .

pedro1

مباراة صارت ودية بعد الرابع ، تشلسي بأريحية كبيرة سيكمل ما تبقى من عمر اللقاء ، جماهير أستون فيلا في حالة من الهيجان تريد الفرحة حتي بهدف وحيد لا غير .

و الفريق عاد للهجوم غرياليش يسرع يتوغلو يرسل عرضية ممتازة في القائم الثاني لكن لا أحد في الإنتظار وصول متأخر لوستوود ( الدقيقة 68 ) .

بعد هذه المحاولة عاد من جديد المشاكس آيو تقريبا فعل كل شي رواغ تحرك دخل للمنطقة لكن كالعادة التسديدة بدون تركيز لم تشكل خطورة كبيرة ( الدقيقة 72 ) .

تراجع تشلسي إلى الخلف له مبرراته لكن في أي لحظة بإمكانه العودة ، الدقيقة 84 ، فابريغاس يقود هجمة رائعة ، تمريرة جميلة ، تضع بابا وجه لوجه مع ڨوزان يسدد الكرة تمرر بحذو المرمى كادت أن تدخل الخامس يمر .

الرد يأتي بعد 3 دقائق سرعة كبيرة في التحرك و التوغل يرسل عرضية رائعة للشاب غريليش على الطائر يسدد الكرة مرت بجانب مرمى كرتوا .

فوز جديد لأبناء هيدينك هو رقم 11 لهم هذا الموسم ، 44 نقطة تجعلهم ينتظرون عثرة لتخطي الريدز ليفربول ، هزيمة جديدة لفريق إنتهت رحلته مع البريميرليغ ، فريق تاريخي ، فريق لم ينزل منذ تأسيسه لكن تلك هي الأقدار لكرة القدم أحكام .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

رادس: ايقاف مواطن هدّد بحرق مدرسة ويعتدي على مُديرها

عائلة مسلمة تتعرّض للطرد من طائرة أمريكية