in , ,

تصفيات كأس العالم : في مباراة مجنونة و بتعادل مثير البرازيل تنجو من الخسارة أمام باراوغواي



تونيقازات ـ محمد أمين

على أرضية ملعب ديفنساروس شاكو هنالك في العاصمة أسنونسيون في دولة الباراغواي إستضاف صاحب الأرض و المكان الألبيروخا الباراغواي ضيفا ثقيلا إسمه البرازيل السيلاساو في مباراة فض الشراكة حول المركز الثلاثة كلا المنتخبين يمتلك 8 نقاط إذن العمل سيكون الوصول إلى 11 نقطة فمن يا ترى سيكون الأسراع الألبيروخا أو السيليساو .

الشوط الأول

شوط و فترة صعبة للمنتخبين خاصة في أول 15 دقيقة كلاهما يبحث عن الطريقة المثالية للدخول في أجواء اللقاء ، البرازيل بخبرة السنين الطويلة في ملاعب أمريكا اللاتينية حاول إمتصاص حماس الألبيروخا المعززين بحضور جماهيري رهيب ، 15 دقيقة لم نشاهد و لا فرصة حقيقية بإستتناء توغل وليان عند الدقيقة 3 فقط .

الدقيقة 17 موعد مجنون لأبناء ، موعد بداية الفرص ، الأولى برأس أورتيز بعد عرضية بينيتيز لكن الكرة تضرب القائم .

الدقيقة 20 الفرصة الثانية عن طريق غوستافو غوميز متمركز بالشكل الصحيح داخل منطقة 6 أمتار و العملاق آليسون يمنع الكرة من الدخول بتصدي ممتاز .

الدقيقة 21 آغويلار بتسديدة قوية حاول تهديد آليسون لكن كرته بعيدة بعض الشيء ، السؤال يطرح نفسه أين هم أبناء دونغا من كل هذه الأحداث ريكاردو أوليفييرا يرسل إجابته ، توغل تبادل ذكي للكرة بين كوستا و ويليان هذا الأخير يمرر إلى أوليفيرا يسدد بقوة و الكرة على القائم إنه التهديد الأول لمرمى أفيلار عند الدقيقة 27 .

بعدها عرف اللقاء فترة من الركود دامت 12 دقيقة ، ليعود بعدها الهجوم البراغواياني للعمل ، هفوة في الخروج بالكرة من فرناندينهو يستغله اروكي سانتا كروز يتغول يمرر إلى داريو لوسكانو الأخير يسدد بثبات لكن ميراندا بصلابة كبيرة يصد .

نفس اللاعب يعود بعد دقيقتين فقط لكتابة منعرج جديد في اللقاء ، إيدغار بينيتيتز يرسل عرضية بالمقاس إلى لوسكانو هذه المرة بذكاء مستغلا المسافة بينه و بين لويس آلذي لم يضغط عليه لوسكانو يسدد على الطائر في شباك آليسون ، الجنون ينطلق في ملعب العاصمة أسنسيون ، ألبيروكا باراغواي 1 ـ 0 سيلساو البرازيل الدقيقة 41 .

دونغا في ورطة من جديد ظروف اللقاء تبدو صعبة و العودة في النتيجة أمر يتطلب عمل تكتيكي جبار ، العودة بالتعادل أمر رائع لمنتخب البرازيل في هذه الليلة الصعبة ، شوط أول باراغاواي 1 ـ 0 البرازيل

الشوط الثاني

إنطلق كما كان متوقع تغيير هجومي من دونغا ، يلعب ورقة هولك مكان فيرناندينهو قصد تعديل الأوتار وخلق التوازن لكن أبناء أسنسيون لا يهدأ لهم بال هيجان إنطلق منذ الفترة الأولى و لم يتوقف ، المخضرم روكي سانتا كروز يتوغل يسحب 3 مدافعين يفتح بشكل المنطقة الدفاعية للبرازيل يسرل تمريرة رائعة إلى إيدغار بينيتيز آلذي إستغل هفوة آلفيش في تقدير مسار الكرة إيدغار لا يرحم يسدد مباشرة في شباك آليسون الدقيقة 51 إنها دقيقة المنعر الجديد في الموقعة ، الآلبيروخا 2 ـ 0 البرازيل .

بعد هذا الهدف لم يعد هنالك ما نخسره هكذا كانت المصطلحات في أذهان اللاعبين البرازيليين و لاحظنا نوعا من التحسن الهجوي ، البداية مع ريناتو أغستو تسديدته الرأسية لم تكن قوية أفيلار بسهولة يصدها .

الدقيقة 61 مخالفة من تنفيذ ويليان بالمقاس إلى ميراندا آلذي يسدد الدفاع يصد تعود الكرة أمام هالك بكل قوة لكن غير مؤطرة رغم إقترابه من مرمى أفيلار ، تذليل الفارق يضيع على البرازيل .

مرة أخرى التركيز يغيب في اللمسة الأخيرة و إنهاء غريب للهجمة من ريناتو أغستو يسدد في سماء أسنسيون

أوليفيرا ينفرد بالحارس أفيلار لكنه يفقد توازنه في اللحظة الحاسمة لحظة التسديد الدقيقة 72

بعدها عاد أبناء الدار للهجوم عن طريق سلاح الهجمات المرتدة ، روكي سانتا كروز يقود الهجوم بحركية ممتازة يتوغل و يسدد لكن آليسون جاهز للتصدي ( الدقيقة 74 ) .

الدقيقة 79 هي إعلان عن منعرج برازيلي في اللقاء ، قذيفة من هولك ، أفيلار لم يستطع صد الكرة تعود مباشرة أمام أوليفيرا هذه المرة لا يضيع الفرصة ، و يذلل الفارق ، الآلبيروخا 2 ـ 1 البرازيل كل شيء صار ممكنا في نهاية لقاء تبدو مجنونة .

دونغا يقرر سحب صاحب الهدف أوليفيرا و إقحام جوناس تغيير كاد يعطي أكله بعد بضعة دقائق فقط ، نجم بنفيكا يتوغل يمرر داخل المنطقة و الدفاع الباراغواياني يبعد الكرة في آخر وهلة الدقيقة 84 البرازيل تقترب من التعادل .

بالفعل يحدث الجنون كما توقعت ، الدقيقة 90+2 ، ويليان بذكاء إلى ألفيس لديه حركية رهيبة مباشرة يسرع و يسدد في شباك أفيلار ، نعم السيلساو موجود ، السيليساو المجنون يدعل النتيجة في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء .

نقطة لا تخدم مصلحة الآلبيروخا آلذي تراجع إلى المركز السابع ، أما البرازيل فقد تراجع مرتبة صارت السادسة لكن بفارق ضئيل على الأربع فرق الأولى ، دونغا أنقذ نفسه من خسارة صراحة تغييراته كانت ذكية جدا ، أراد قلب المعطيات أو العودة بنقطة من ملعب صعب جدا ، الإثارة تقف هنا .

alves





اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

بتألق كبير من كانتي ، باييت ، جينياك و كومان فرنسا تسحق روسيا برباعية

سائق مدير سابق بوزارة الداخلية يُقرّ بمساعدة الارهابيين على منحهم جوازات سفر