in

بتألق كبير من كانتي ، باييت ، جينياك و كومان فرنسا تسحق روسيا برباعية


تونيڨازات ـ محمد أمين

على أرضية ملعب حديقة الأمراء هنالك في عاصمة الأنوار باريس ، إستقبل المنتخب الفرنسي نظيره الروسي في موقعة دولية ودية تأتي بعد إنتصار هام للديوك على هولندا و إنتصار عريض لروسيا أمام ليتوانيا ، عموما كل الظروف تتنبأ بمبآرة ساخنة بين الديوك و الدببة ، بين المتألق غريزمان و الهداف كوكورين .

الشوط الأول

هو شوط عكس كل التوقعات ، كان بطيء من الجانبين فرص ضئيلة بل محدودة العدد ، لكن في مثل هذه الحالات تحضر الواقعية ، فرصة أولى بوغبا إلى جينياك بدوره إلى غريزمان دون تفكير طويل إلى الوافد الجديد كانتي هذا الأخير بثبات يسدد و يسجل هدفه الأول في مباراته الثانية مع الديوك ، فرنسا 1 ـ 0 روسيا بعد 9 دقائق على البداية .

بعدها إنتظرنا إلى حلول الدقيقة 20 لكي نشاهد فرصة ثانية كالعادة بوغبا يسدد لكن بعيدة هذه المرة ، المحاولة الثانية من نفس اللاعب بول يسدد و أكينفيف يصد الكرة و يبعدها إلى الركنية .

الدقيقة 38 هي إعلان عن منعرج جديد في اللقاء ، مخالفة جانبية في التوزيع غريزمان يرسلها إلى القائم الأول من موجود هو أندري بيير جينياك برأسه يسجل الثاني ، فرنسا بكل سهولة و واقعية تتقدم بهدفين ، روسيا التائهة لا شي 0 من الأهداف .

شوط أول ينتهي على تقدم واقعي للديوك 2 ـ 0

الشوط الثاني

شوط الإنتفاضة من الجانبين ،شوط شاهدنا فيه خروج روسيا من مناطقها ، إنتهاء الحسابات التكتيكية لنستمتع بكرة قدم جميلة ، الدقيقة 49 ، فرصة أولى من جينياك بالرأس و الحارس ويبعدها .

الدقيقة 57 أخيرا هجمة من المنتخب الروسي ، دوزواغييف في تنفيذ مخالفة بالمقاس في رأس الهداف كوكورين بسهولة كبيرة يهز شباك لوريس ، مرة أخرى نقطة ضعف الدفاع الفرنسي المحاصرة اللصيقة كلفت أبناء فيشامب هدفين في أمام هولندا و الآن هدف أمام روسيا ، عموما الرد يأتي من المجنون ديمتري باييت بضعة دقائق على دخوله مخالفة تبعده 35 متر يتقدم ديمتري بثبات كبير وسدد بقوة على القائم تدخل الكرة في الزاوية البعيدة ما آلذي يفعله ديمتري في كل مرة إنه الجنون ، فرنسا 3 ـ 1 روسيا بعد 65 دقيقة .

الروس مصرين على إفساد كل فرحة للفرنسيين ، هجمة من الجهة اليسرى بين شياتوف و زيركوف الأخير يسدد و يغالط لوريس ، هدف ثاني في شباك حارس توتنهام الدقيقة 68 .

الديوك لم تتأثر كثيرا ، المد الهجومي تواصل ، عن طريق باييت ، جيرو ، و كومان هذا الأخير إستغل تمريرة من باييت ، نجم بايرن راوغ بالحارس و باليسرى سدد في الشباك مباشرة رغم بعد المسافة ، فرنسا المواهب 4 ـ 2 روسيا .

الديوك ظلت تنقر الدببة حتى سحقتها خارج السرب ، رباعية فرنسة مستحقة ، منتخب فرنسي لا يخسر في آخر مقابلتين ، منتخب فرنسي هجوماي صار جاهز لتحدي اليورو ، كانتي و باييت أداء يوم عيد الميلاد و هدفين .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

هل سيختفي “داعش” من الوجود؟

تصفيات كأس العالم : في مباراة مجنونة و بتعادل مثير البرازيل تنجو من الخسارة أمام باراوغواي