in ,

تصفيات كان 2017 : الجوهرة رمضان صبحي يقود مصر إلى فوز صعب على نيجيريا


تونيقازات ـ محمد أمين

على أرضية ملعب الجيش في برجع العرب هنالك في الإسكندرية إستقبل الفراعنة المنتخب المصري نظيره النيجيري في موقعة تحت عنوان حسم التأهل قبل الجولة الأخيرة ، زملاء الكابتن عبد الله سعيد لمواصلة التصدر أما النسور الخضراء لقلب المعطيات رأس على عقب في هذه المجموعة ، عموما الصدارة بين و الترشح بين رأسين يا ترى من سيضع قدما أولى في كان الغابون 2017 .

الشوط الأول

الأحداث كانت سريعة في أول 10 دقائق من المنتخب المصري البداية مع أحمد حجازي فرصة أولى سهلة مهددة للضيوف لكنه فشل في هز شباك إيكبي نفس الشيء عبد الله السعيد رغم موقعه المناسب للتهديف لكنه يفشل ، الرد النيجري يأتي عن طريق أونازي أول نجم لاتسيو و كذلك هداف واتفورد إيڨالو و الشناوي تعامل بإمتياز مع الهجمتين ، بعد ذلك تمكن المنتخب النيجيري من إمتلاك منطقة الوسط بفضل ثلاثي الإرتكاز ، ميكيل ، إيتوبي و أونازي .

الدقيقة 28 هي موعد عودة الفراعنة لصناعة الهجومات و الخطر ، البداية عبد الله السعيد آلذي إستلم الكرة بذكاء داخل المنطقة بتمريرة من الموهوب صبحي ، السعيد يتوغل و يسرل عرضية لكن صلاح كان بعيد ، الدقيقة 30 إبراهيم صلاح جاهز لإلتقاط الكرة الثانية بحنكة يتلقط الكرة يسدد و إيكبي ببراعة يصد و يبع الكرة إلى الركنية بسرعة تلعب الركنية السعيد في التوزيع رام ربيعة بالرأس و إيكبي يستعرض و يبعد الكرة بنجاح .

شوط أول ينتهي مصري كما إنطلق ، الفراعنة في ضغط متواصل على النسور آلتي خرجت بأخف الأضرار من هذه الفترة ، فترة الهيجان المصري آلذي لن يتوقف .

الشوط الثاني :

ينطلق بسرعة من الفراعنة ، البداية مع النني ، يسدد بعيدة عن مرمى إيكبي ( الدقيقة 47 ) ، نجم الأرسنال مرة أخرى يحاول بنفس الطريقة لكن كرته هذه المرة سهلة في يد الحارس إيكبي ( الدقيقة 51 ) ، الجوهرة الكروية هنالك في مصر رمضان صبحي ، بفنياته العالية يراوغ و يتحرك و يحاول إرسال عرضية لمروان محسن لكن الدفاع النيجيري في آخر وهلة يتدخل ، الكابتن يعود للتهديد هو الآخر ،السعيد يسدد بقوة لكن إيكبي في المكان المناسب ( الدقيقة 60 ) .

الدقيقة 65 هي منعرج اللقاء ، السيناريو الجديد للقاء ، ركنية من صلاح لخبطة في دفاعات النسور ، يحاول مروان محسن أولا و السعيد ثانيا ، الثالثة من أقدام رمضان صبحي يسدد بثبات الكرة تغمر شباك إيكبي و تعلن عن الجنون هنالك في ستاد البرج العرب الهدف للجوهرة هدف غالي جدا للفراعنة لحسم التأهل إلى كان الغابون .

الدقيقة 75 مرة أخرى رمضان صبحي يسدد و إيكبي يتصدى ، بعد هذه الفرصة تراجع الفراعنة إلى الوراء قصد على المحافظة على هذا الهدف و التقدم لكن الكل تفاجىء بالجاهزية البدنية آلتي رافقت جل العناصر الهجومية النيجيرية ، إيغالو ، موسى ، أيوبي و خاصة موسيس آلذي كان قريب جدا من تعديل النتيجة بعد أن إرتطمت تسديدته بالقائم عند الدقيقة 80 ، الضغط النيجيري يتواصل لمدة 9 دقائق و كأنه حصار ، حاول أيوبي ، إيغالو و موسى لكن يقظة طلبه ، حجازي و رامي ربيعة حالت دون الوصول إلى شباك الشناوي .

إنتصار صعب للفراعنة لكن مهم لباقي المشوار ، أبناء كوبر وضعو قدما أولى نحول التأهل إلى كان الغابون ، رمضان أنت جوهرة الكرة المصرية حافظ على موهبتك ، مبروك للفراعنة الصدارة .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

غضب من شركة Nouvelair لاعتزامها الاستغناء عن 50 % من موظفيها

مساندة لتونس بـ 14 مليون دولار من منظمة العمل الدولية