in ,

أهم ماجاء في حوار رئيس الحكومة الحبيب الصيد في برنامج تونس باريس


تونيقازات – أكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد اليوم الجمعة،في حوار مع القناة الوطنية الأولى وفرانس 24  في برنامج تونس باريس ان العلاقة بين الرئاسات الثلاثة مثالية ولا يوجد إشكال بينها.نافيا ماتم ترويجه حول وجود اي توتر بينهم.
وقال الصيد ان مايتم تداوله حول توتر العلاقات بين هياكل الدولة الثلاثة هي مجرد أخبار لخلق الفتن بين رئاستي الحكومة والجمهورية.مشيرا الى وجود لقاءات مستمرة بين رؤسائها لكن بحكم العمل اليومي تحصل بعض إشكاليات لكن بالنقاش نتجاوزها ». وشدّد الصيد على وجود تنسيق تام بينه وبين رئيس الدولة في مختلف المواضيع.
من جهة اخرى،اوضح رئيس الحكومة،،ان حكومته في تناغم تام مع الائتلاف الحاكم الذي يشهد بعض الاختلافات إنّ الاختلافات.قائلا « هناك اختلافات لكنّها عادية وتونس ليست باستثناء باعتبار أنّ الأمر يحصل في جميع دول العالم.
ونفى الصيد في سياق مختلف تعرض لاي ضغوطات،قائلا « لو تعرضت لأي ضغوطات لكنت صرّحت بذلك وبالجهة التي تقف وراءه لأنّني صريح، لكنني أعمل في مناخ جيد »مشيرا الى ان رئيس الحكومة هي خطوة سياسية بامتياز رغم تكوينه تقني، وأنّه يعمل جاهدا على أن يوفّق بين الدور السياسي والآخر التقني..

وفي تعليق على تصريحات خالد شوكات اكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد ان تصريحات شوكات لا تلزمه الا هو.
و اضاف الصيد “نحن موقفنا واضح، هذا شخص كانت له مسؤوليات في الدولة التونسية وقام بأشياء يعاقب عليها القانون. نحن بصدد بذل كل جهودنا وإمكانياتنا ليرجع إلى تونس ونحاكمه  لأن هناك احكاما  صادرة ضده”.
و كان شوكات قد صرح في وقت سابق خلال مداخلة اذاعية “الرئيس بن علي فرج الله كربه ورد غربته، أنا لا أحب ان يستمر بقاؤه في السعودية أنا لا احترم أمة تنفي زعماءها ورؤساءها السابقين مهما كان انا ادعو ان يسمح له بالعودة الى ارضه”.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

تصفيات كان 2017 : تعادل مستحق لمصر أمام نيجيريا و إمتياز كالعادة لأبو صلاح و طلبه

اعترافات غفران و رحمة الشيخاوي لقوة الردع الليبية بعد القاء القبض عليهما