in ,

إقامة مدرسة الاثار الايطالية لقرطاج بتونس


تونيقازات – تم اليوم الجمعة الاعلان عن احداث مدرسة الاثار الايطالية لقرطاج بتونس برئاسة الإيطالي اتيليو ماستيلو، جاء ذلك خلال ندوة التأمت اليوم بمقر المعهد الثقافي الإيطالي بتونس تحت عنوان الاثار وحماية التراث بقرطاج واقع الفن وافاق التعاون التونسي الإيطالي.

وشهدت هذه الندوة مشاركة ثلة من الخبراء وعلماء الاثار من تونس وايطاليا كما حضرها السفير الإيطالي بتونس رايموندو دي كاردونا.
وأوضح ريبتشينى أن الهدف من بعث هذه المدرسة هو التعريف بالجذور التاريخية لهذين البلدين المتوسطيين وابراز ثراء التاريخ الثقافي المشترك الذي ينبغي حمايته وتثمينه.

وتم منذ شهر عقد أول مجلس علمي للمدرسة برئاسة أتيليو ماستينو والذي صادق بالإجماع على القانون الأساسي للمدرسة باعتبارها مجموعة علمية تتكون من نواة تضم 25 عضوا.
وتتكون هذه النواة من مؤسسات وأشخاص معنويين ساهموا في بعث هذه المدرسة التي ستهتم بتقديم دروس واحداث مكتبة مختصة وتنظيم معرض للأنشطة التربوية كما ستعمل على دعم التنسيق بين البعثات الاثرية التونسية الإيطالية.

ويهدف انشاء هذه المدرسة الى توفير خدمات تتعلق بنقل معارف متعلقة بالتكنولوجيا والترميم والتعاون في مجال التراث الثقافي فضلا عن المساهمة ففي تعزيز الحوار بين الثقافات والاجيال.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

ملف منح الإرهابي نور الدين شوشان جواز سفر: عقوبات ضدّ 3 أمنيين

كأس الكاف: الملعب القابسي يُحقّق مُفاجأة جديدة