in ,

تطوّرات جديدة في قضية الهجوم على متحف باردو


تونيقازات – أفاد الناطق الرسمى بإسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائى لمكافحة الارهاب التابع لها كمال بربوش اليوم الجمعة 18 مارس 2016  بأن تفكيك ملف قضية الهجوم الارهابي على متحف باردو وارد جدا نظرا لبقاء شهرين عن انتهاء مدة الايقاف التحفظي للمتهمين وهى مدة غير غير كافية لاستكمال الابحاث على حد تعبيره.

وأوضح بربوش فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن قاضي التحقيق المتعهد بالقضية لم يستكمل الأبحاث نظرا لدقتها بالنظر الى وجود أضواء مسلطة على القضية من قبل عديد الجهات. وأكد امكانية تفكيك القضية خاصة وأن القانون يسمح بذلك لاستكمال القاضى لأبحاثه مشيرا فى هذا الصدد ألى أنه بمرور سنة على تاريخ الحادثة لم يتبق امام قاضى التحقيق سوى شهرين عن انتهاء مدة الايقاف التحفظى للمتهمين مستبعدا أن تكون المدة المتبقية كافية للانتهاء من الابحاث.

وقال بربوش إن الملف لم يعرض على النيابة العمومية لتقديم طلباتها لعدم استكماله كما أوضح أن المشرع قد ضبط مدة الايقاف التحفظي بسنة و4 اشهر وبتجاوزها يقع قاضى التحقيق تحت طائلة الفصل 85 من مجلة الاجراءات الجزائية المتعلق بالافراج على المتهمين بعد انتهاء هذه المدة.

يذكر أن الهجوم الارهابي كان استهدف يوم 18 مارس 2015 المتحف الوطني بباردو وخلّف العديد من الضحايا والجرحى اغلبهم من السياح الاجانب.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

ما حكاية جنّة الطفلة المُختفية والتي طلبت الداخلية البحث عنها؟

وزارة الشؤون الاجتماعية تفتح مناظرتين …التفاصيل