in ,

أسرار جيش أطفال داعش الذي يُحاكي النازية


تونبقازات – رصد موقع «ديلي بيست» الأمريكي ميلاد ونشأة جيش جديد لتنظيم داعش الإرهابي، قوامه الأطفال حديثو الولادة، الذين تلقنهم أمهاتهم تعاليم ما أسموه بالجهاد منذ الصغر، ويروين لهم قصص الاستشهاد قبل النوم يوميا.

5 ملايين طفل
وأوضح الموقع أن هناك ما يقرب من 5 ملايين طفل يعيشون في ظل دولة “داعش” المزعومة في العراق وسوريا يشكلون جيشا كامنا للتنظيم الإرهابي لا يعرف عنه أحد شيئا.

فتيان الإسلام
ووثقت الكثير من المنظمات الدولية حالات الجنود الأطفال، والذين يتولى داعش تدريبهم وإعدادهم للحرب، كما أن الأمم المتحدة تلقت تقارير، لم يتسن لها التأكد منها، بشأن تشكيل ميليشيات إرهابية جديدة من الشباب والأطفال أطلق عليها الدواعش اسم “فتيان الإسلام”، موضحة أن البعثيين العراقيين هم أول من أرسى تلك الفكرة بعد تشكيل حركة “طليعة الشباب” التي تتشكل من الأطفال العراقيين.

جيش النازية
وأوضح الموقع الأمريكي أن داعش اعتمد على دراسة جوانب النظام النازي في تجنيد الأطفال وتدريبهم وتلقينهم أصول الجهاد بشكل جماعي بشكل أكثر وحشية من ذلك الذي كان هتلر يتبعه.

واختطف تنظيم «داعش» ما يتراوح بين 800 و900 طفل تتراوح أعمارهم بين 9 و15 عاما من مناطق مختلفة، كما استخدم التنظيم 254 طفلا في الدعاية الخاصة به في الفترة بين أغسطس وفبراير الماضيين.

مهام متباينة
ويولي التنظيم مهاما متباينة للأطفال، الذين يقوم بتدريبهم كجنود له، من بينها إعدادهم لمهام الجاسوسية والدعوة والقتال، وأعمال الجلد وتنفيذ المهام الانتحارية، في حين أن من يخالف أوامر التنظيم من هؤلاء الأطفال، ويرفض الانضمام إليهم يتعرض للجلد والتعذيب، أو الاعتداء الجسدي والجنسي.

تسليم الأبناء
وفي السياق ذاته، أكد موقع «ديلي بيست» أن آباء الأطفال الذين تجبرهم داعش على الانضمام لصفوفها لا يملكون من أمرهم شيئا سوى تسليم أبنائهم لمتطرفي التنظيم، كما أن عددا من المعلمين باتوا يجبرون على الانضمام للتنظيم لتلقين الأطفال ما يمليه عليهم الدواعش في حين أن من يعارضهم يتعرض لأحكام بالإعدام أو الجلد والتعذيب.

وفي الوقت ذاته، فإن الأمهات تُمنح كتبا تعلم من خلالها الأطفال تعاليم ما أسموه بالجهاد، تتضمن قصصا تُروى لهم يوميا قبل موعد النوم، فضلا عن تعريضهم لمحتويات رسومية من خلال المواقع الجهادية، لتشجيعهم على تحسين مهاراتهم العسكرية، وإضعاف أي مقاومة عاطفية قد تكون موجودة بالفطرة داخل أي طفل ضد ارتكاب الأعمال الوحشية.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

تسجيل حصري لمكالمة زوجة حاكم دبي التي أوقفت برنامج أحلام ذا كوين

هوندا تدخل السّوق التونسية