in ,

خلية داعشية خطيرة في سوسة كشفها هاتف جوال


تونيقازات – أفضت عمليات مداهمات لعدد من المنازل، في سوسة إلى الكشف عن خلية داعشية.

هذه الخلية برمجت استهداف عدد من المواقع في المدينة، وبالعودة إلى التفاصيل فان عنصران تم الاشتباه بهما إثر مراقبة العناصر التكفيرية والمترددة على المساجد بجهة المسعدين ولاية سوسة، وبالتحري معهما تم العثور على هاتف الجوال لدى المدعو “ع-ب” به بطاقة ذاكرة تحتوي على صور لزعيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي، وصور لعمليات اعدام تونسيين بسوريا والعراق.

وذكرت صحيفة الصريح في عددها الصادر يوم الجمعة 18 مارس 2016، أنه بتضييق الخناق عليهما اعترفا بانتمائهما الى تنظيم داعش والحضور لاجتماعات عنصر يدعى “ح ع” وذلك بمقر عمله بالمسعدين، حيث كانوا يشيدون خلالها بالانتصارات المزعومة لتنظيم داعش الارهابي.

وبمزيد التحريات في القضية تم الكشف على خلية داعشية خطيرة تجتمع في محل بالجهة، ووفق ما اعترف به احد عناصرها فقد كانوا يطلبون من الملتحقين بهم مبايعة الارهابي البغدادي من خلال العبارة التالية: ” بايعت امير المؤمنين على السمع والطاعة وعلى الحياة والموت”.

هذا واذنت النيابة العمومية بسوسة لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بسوسة بمباشرة قضية موضوعها الانتماء الى تنظيم ارهابي، والاحتفاظ بأعضاء الخلية الداعشية الخمسة وترويج برقية تفتيش في عنصر سادس شمله البحث ضمن افراد الخلية وهو عنصر سلفي تكفيري سبق ان تورط في احداث جامع عمر بن الخطاب بالكرنيش بسوسة سنة 2014 بتهمة التجمهر واحداث الشغب بالطريق العام.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

رحيل الأمير بندر بن سعود بن عبدالعزيز

عام على مجزرة باردو: وما تزال السياحة تترنّح