in , ,

دقيقة مونديال … المنتخب البلجيكي


منتخب بلجكيا : الطريق إلى البرازيل

بلغ منتخب بلجيكا نهائيات كأس العالم 2014 عقب تصدره للمجموعة الأولى ضمن التصفيات الأوروبية للمونديال اللاتيني برصيد 26 نقطة بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه كرواتيا (17 نقطة).

ووفق منتخب “الشياطين الحمر” في مبتغاه بعد تحقيقه 8 انتصارات و تعادلين دون أن يتذوق طعم الخسارة طول مشواره التأهيلي للمونديال.

وسجل لاعبو بلجيكا خلال التصفيات 18 هدفاً واستقبلت شباكهم 4 أهداف فقط.

واستهلت بلجيكا مشوارها بقوة إذ غنمت النقاط الثلاث من رحلتها إلى ويلز بفوزها المقنع (2-0) على أصحاب الدار.

وفشل الشياطين الحمر في اقتلاع الفوز في أول مباراة على أرضهم عندما اكتفوا بالتعادل مع كرواتيا (1-1) بيد أنهم سرعان ما عوضوا هذه العثرة بانتصار كبير على أرض صربيا (3-0) في المرحلة الثالثة من التصفيات.

ومنذ فوزه على صربيا خارج القواعد عانق المنتخب البلجيكي الإبداع مسجلاً ستة انتصارات متتالية، ثلاثة منها داخل القواعد أمام إسكتلندا (2-0) ومقدونيا (1-0) وصربيا (2-1) ومثلها خارج الديار أمام مقدونيا (0-2) وإسكتلندا (0-2) وكرواتيا (1-2).

وختمت بلجيكا التصفيات الأوروبية للمونديال بتعادل إيجابي على أرضها (1-1) أمام ويلز في مباراة شكلية واحتفالية للجماهير المحلية.

وشهدت التصفيات تألقاً لافتاً لمتوسط ميدان فولفسبورغ الألماني كيفين دي برون الذي أنهى التصفيات كأفضل هداف ضمن صفوف البلجيكيين برصيد 4 أهداف.

وتربع المنتخب البلجيكي على عرش المجموعة الثامنة في مونديال البرازيل بعد أن حل خامساً في التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم قبيل قرعة كأس العالم ( أكتوبر 2013)، إذ تم اختياره كرأس مجموعة أمام منتخبات الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية.

ويعد منتخب “الشياطين الحمر” مراهناً جدياً على المراكز الأولى في مونديال البرازيل إذ رشحه الملاحظون للعب دور مفصلي في نهائيات كأس العالم المقبلة بل توقع البعض منهم أن يكون الحصان الأسود للمسابقة


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

دقيقة مونديال … المنتخب الروسي

دقيقة مونديال … المنتخب الجزائري