in ,

لهذا طالب حزب التكتّل بإستقالة وزير الخارجية


تونيقازات – جدّد حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، رفضه لما اعتبره “تبعية الحكومة لقرارات مجلس التعاون الخليجي”، وطالب باستقالة وزير الخارجية، خميس الجهيناوي، إثر مصادقته أمس على البيان الصادر عن وزراء الخارجية العرب والذي يصنف “حزب الله” اللبناني منظمة إرهابية.

واعتبر الحزب، في بيانه الصادر اليوم السبت، أن الحكومة تواصل “الاصطفاف ضمن المحور الوهابي عبر وزير الخارجية”. وقال إن وزير الخارجية “يواصل بهذا الموقف المس من هيبة الدولة ومن سيادتها ومن مكانة مؤسسة رئاسة الجمهورية ويضعف الوحدة الوطنية”.
وأكد حزب التكتل أن “أي صمت من قبل رئاسة الجمهورية عن هذا التجاوز هو إعلان ضمني أن هذا الموقف هو موقف رئيس الجمهورية خلافا لما صرحت به رسميا رئاسة الجمهورية”.
وأضاف البيان أن وزير الخارجية “ضرب عرض الحائط بالإجماع التونسي الذي عبرت عنه رسميا أغلب الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وحتى رئيس الجمهورية”. يذكر أن بيان مجلس وزراء الداخلية العرب في تونس الذي صنف حزب الله تنظيما إرهابيا، أحدث جدلا واسعا ورفضا في الأوساط السياسية التونسية لهذا الموقف. وكان وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي قد ترأس الوفد التونسي المشارك في اجتماعات الدورة العادية 145 لمجلس جامعة الدول العربية، على المستوى الوزاري المنعقدة بالقاهرة.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

تطوّر في عدد تلاميذ القطاع الخاص في مختلف المراحل

زوجة قائد جند الخلافة تكشف خفايا حياته وعلاقته بأبو عياض ومراد الغرسلي