in ,

فكّ شفرة وثيقة سريّة حول مُخطّط امارة داعش ببن قردان والأمير ومساعديه

Soldiers patrol after Monday's attack by Islamic State militants on army and police barracks in the town of Ben Guerdan, Tunisia, near the Libyan border March 8, 2016. REUTERS/Zoubeir Souissi REUTERS/Zoubeir Souissi

تونيقازات – اقامة امارة في بن قردان تتبع تنظيم داعش الارهابي مُخطّط خطير أفشلته سواعد عناصرنا الوطنية البواسل من أمن وجيش وحرس وديوانة.

مصدر أمني نقلت عته صحيفة الشروق في عددها الصادر يوم الجمعة 11 مارس 2016، قوله أن التخطيط لعملية بن قردان تم في ليبيا عن طريق قيادات إرهابية تونسية موجودة في التراب الليبي وكانت تنوي إثر الإطاحة ببن قردان العودة إلى تونس لمواصلة مخططاتها من المدينة الحدوديّة نحو بقية المدن.

وأضاف أن توقيت العملية كان مرجّحا ليوم الجمعة لكن القبض على شقيق أحد الإرهابيين قبل الهجوم على بن قردان جعل المجموعة تسرع في تنفيذ مخطّطتها خوفا من أن يشي هذا العنصر بها.

وأشارت الصحيفة أن وثيقة خطيرة سريّة استطاعت القوات المختصة في فرقة مكافحة الإرهاب من فكّ شفرتها، إثر حجز حاسوب عنصر إرهابي ممّن نفّذوا الهجوم على بن قردان، والتي كانت تتضمّن التركيبة التي كان تنظيم داعش الإرهابي يريد زرعها في “إمارته” ، وفضحت أسماء القيادات التي كانت تخطط للسيطرة على بن قردان وقد تم تعيين أمير “للإمارة” وهو أصيل المنطقة ويلقّب بأبي محمد، ويبلغ من العمر 30 ستة، كما تم تعيين 3 مساعدين له.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أي الولايات الأكثر منحا لرُخصة السياقة والأقلّ؟

صفاقس: استنفار أمني وغلق المنافذ