in ,

بشرى للمرضى: تخزين الملفات الصحية قبل وصول البطاقة الحيوية ممكن عبر Docteury


تونيقازات – العديد من المرضى في تونس يُعانون عند أخذ موعد مع الطبيب، إذ أنه في حالات عديدة يضطرّون للانتظار أياما وحتّى لأسابيع .

الشاب أيمن العبيدي البالغ من العمر 25 سنة ابتكر موقعا على الأنترنات Docteury.tn في شكل منظمومة تجمع العديد من الأطباء من مختلف الاختصاصات، إذ بامكان المرضى التسجيل من المنزل من أجل موعد دون عناء التنقّل او الاتصال عبر الهاتف، فقط من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

العملية بسيطة إذ أنه سيتم التعامل مع المرض حسب المدينة التي ينتمي إليها ليقع اقتراح قائمة من الأطباء الأقرب إلى محلّ سكناه، وسيصل للمريض بعدها رسالة بالبريد الإلكتروني لتأكيد الموعد بالتفصيل يضمّ التاريخ والتوقيت.

هذا وجرى السماح للمرضى المسجلين على الموقع بتحميل جميع الوثائق الخاصة بهم من السجلات الطبية، وبالتالي لا خوف بعد اليوم من خسارتها أو ضياعها، الطبيب أيضا يحتاج  السجلات الطبية لتشخيص المرض أو حتى لوصف دواء معين وهو ما تُوفّره هذه الخدمة

تبقى هذه الخطوات تنتظر تدعيمها  بمشروع البطاقة الحيويّة  “La Carte Vitale” التي تحتوي أسسا لنظام تعريفيّ خاصّ لكلّ مواطن بهدف تسريع الإجراءات الخاصّة بمعالجة الملفّات، حيث.ستغني عن الانتظار في طوابير مكاتب الصّندوق الوطني للتّأمين على المرض الكنام.

aymen abaidi





اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

بن قردان: مصرع 3 ارهابيين وايقاف رابع

تقلّص نسبة التضخّم خلال شهر فيفري