in ,

الفيفا يعلن عن قرارت تاريخية بعد استلام إنفانتينو الرئاسة


تونيقازات – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” خلال اجتماعه السنوي في العاصمة الويلزية كارديف عن قرارات تاريخية في الأيام الأولى للرئيس الجديد السويسري جياني إنفانتينو.

وقال إنفانتينو بعد الاجتماع “لقد تم اتخاذ قرارات تاريخية بالنسبة لكرة القدم، والفيفا ومجلس الاتحاد الحالي في نقاش لن يتوقف أبداً، ولقد أظهرنا بإننا نستمع إلى جماهير كرة القدم واللاعبين”.

وأصدر الفيفا بياناً رسمياً عن الاجتماع جاء فيه “نتوقع ألا تكون هناك دقة بنسبة 100% للقرارت وكل حادثة، لكن لكي نتجنب كليا القرارات الخاطئة الواضحة، والأخطاء التي قد تغير مجرى المباريات والأهداف وركلات الجزاء والبطاقات الحمراء المباشرة”.

وتابع البيان “مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قد وافق على تجربة وحيدة، والتي سيكون بها حكم فيديو مساعد، لديه القدرة على الوصول للإعادة خلال المباراة، وكذلك إعادة حادثة بعينها بطلب من الحكم، أو يتواصل مع الحكم حول شيء ما في المباراة قد فاتته”.

وفي نفس الوقت رفض الفيفا السماح للمدربين بالاعتراض أو استئناف قرارات الفيديو التي يتم اثباتها في اللقاء، وسيتم اختبار تلك الخاصية قبل إقرارها رسمياً الموسم المقبل ولمدة موسمين.

ووافق مجلس الاتحاد أيضاً على تعديل بشأن موقف العقاب ثلاثي الأضعاف، والذي بموجبه يطرد اللاعب عندما يتسبب بركلة جزاء ويتم إيقافه في حالة منعه لفرصة هدف محققة في منطقة الجزاء.

ومن المتوقع أن يتم عقاب اللاعب ببطاقة صفراء فقط حينما يرتكب خطأ مثل هذا، وتعديل حالات استثنائية للبطاقة الحمراء بتعمد الايذاء.

وبذلك يصبح قرار طرد أو احتساب ركلة جزاء للاعب لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء إلى حصوله على بطاقة صفراء لعدم تعمده إيذاء اللاعب المنافس.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

ڨاري نيفيل : لا يوجد قرار نهائي حول تجديد عقدي مع فالنسيا

قريبا: انشاء سكة حديدية بين النفيضة والقيروان