in ,

تونس تسمح للسلط القضائية الليبية بإنابة قضائية دولية بخصوص قتلى عملية صبراطة


تونيقازات – وات أفاد كمال بربوش، الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية بتونس، بان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، المتعهد بالبحث في قضية الإرهابيين التونسيين الذين تم استهدافهم في غارة جوية بمدينة صبراتة الليبية، قد أسند إنابة قضائية دولية إلى السلط القضائية الليبية، للقيام باعمال معاينة.

وبين بربوش، في تصريح اليوم السبت، لوكالة تونس إفريقيا للانباء، أن الإنابة تم إسنادها الأسبوع الجاري، بموجب إتفاقية مبرمة بين الجانبين التونسي والليبي في هذا الشأن، موضحا ان قضاة التحقيق يقومون بتوجيه الإنابات إلى الإدارة العامة للشؤون الجزائية المركزة صلب وزارة العدل، قصد إيصالها إلى الجانب الليبي.
وأضاف أن قاضي التحقيق المتعهد بالقضية، وجه كذلك مكتوبا إلى الإدارة العامة للشؤون الجزائية، اكد فيه إستعداده للتنقل على عين المكان لإجراء الأبحاث بنفسه، بما يجعل إمكانية إلتحاقه بليبيا واردة.
وأكد أن الهدف من إسناد الإنابة القضائية او إلتحاق قاضي التحقيق بالعاصمة الليبية، (مكان وجود جثث قتلى الغارة الجوية ومصابيها)، هو أخذ عينة من هذه الجثث للقيام بالتحاليل المخبرية اللازمة وتحديد هويتهم، والاستماع الى الجرحى قصد التعرف على مخططاتهم وبرامجهم.
تجدر الاشارة، الى ان غارة جوية، كانت استهدفت فجر الجمعة 19 فيفري الماضي، مجموعة من الإرهابيين في مدينة صبراتة الليبية، اسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين التونسيين وإصابة آخرين.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

وزير الداخلية الليبي: هذه الجهة اختطفت سفيان الشورابي ونذير القطاري

نقل سعد بقير إلى مستشفى بن عروس