in ,

تنسيقية الأحزاب الحاكمة تنتقد النقابات الأمنية وتثمن نجاحات الأمن والجيش ضدّ الارهاب


تونيقازات – وات ثمنت تنسيقية الأحزاب الحاكمة مساء الأربعاء، النجاحات المتواصلة التي حققتها قوات الأمن والجيش في مواجهة الإرهاب ودحر عصاباته.

وأكدت هيئة التنسيق والتشاور لأحزاب الإئتلاف الحاكم في بيان اصدرته في ختام اجتماع عقدته في مقر حزب النهضة “دعمها لتلك القوات في تصديها للإرهابيين”.

ونددت التنسيقية بقوة بما أقدمت عليه مؤخرا النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي من استهداف للرموز ولمقرات السيادة، معتبرة ذلك انتهاكا للدستور وللقانون وتعديا على حرمة الدولة ومؤسساتها ورموزها.

وطالبت في هذا الاطار الحكومة “بالتعجيل في اتخاذ الإجراءات الإدارية والتأديبية والقضائية المطلوبة ضد من ثبت تورطهم”.

من جهة أخرى عبرت، تلك الاحزاب عن دعمها للحكومة ودعتها إلى التسريع باتخاذ الإجراءات الاقتصاديةالعاجلة وضبط رزنامة الأولويات المتعلقة بالإصلاحات والمشاريع الكبرى.

وبخصوص العمل التشريعي دعت تلك الاحزاب نواب الشعب إلى تسريع نسق عمل المجلس بما يمكنه من إصدار ما يلزم من قوانين لتحقيق التنمية الشاملة وتشجيع الإستثمار الداخلي والخارجي واستكمال المؤسسات الدستورية، مؤكدة ضرورة توفير ظروف عمل مناسبة لأعضاء مجلس نواب الشعب وتفعيل دورهم وطنيا وجهويا.

من جهة اخرى اكد ممثلو احزاب الائتلاف (النهضة ونداء تونس والاتحاد الوطني الحر وآفاق تونس) دعمهم للحوار الوطني حول التشغيل والاستعداد لإنجاح المؤتمر ودعوة الحكومة إلى تشريك كل الأطراف والفعاليات المعنية.

وأكد المشاركون في الاجتماع الحاجة لتفعيل التنسيق والتشاور بين الأحزاب واتخاذ المواقف المشتركة بينها على اعتبار أن تماسك الإئتلاف ضروري لاستعادة الثقة ودعم الحكومة ومساعدة الدولة على القيام بواجبها


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

تعرّف على مشروع القانون الجديد الذي يُهدّد أكثر من ثلاثة أرباع التونسيين بالسجن

بنقردان: مواطن يروي لحظات الرعب عند مداهمة الارهابيين منزله والتحصّن فيه أثناء المواجهات