in ,

التوقيع على مدوّنة سلوك للموظف العمومي وهذه تفاصيلها


تونيقازات – تم اليوم الاثنين امضاء مدونة سلوك تشمل 600 الف موظف من قبل رؤساء الهياكل وخلايا الحوكمة ومقاومة الفساد بالمؤسسات العمومية تهدف الى تأطير مسألة السلوك والاخلاقيات المهنية داخل القطاع العام.

وتعمل المدونة التي هي عبارة عن مجموعة من القيم والمبادئ والمعايير ذات وظيفة توعوية وارشادية وتوجيهية على ضمان احترام القانون وتأمين الالتزام بقيم النزاهة والشفافية والمساءلة والحياد من قبل العون العمومي وبين وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد كمال العيادي في تصريح اعلامي أن الوزارة قد قامت بتوزيع ونشر مبادئ هذه المدونة الموجودة منذ سنة 2014 .

وأوضح أن الامضاء على هذه المدونة يؤكد على استيعاب واستبطان مضامينها بهدف الاسراع في توزيعها على مختلف الهياكل الادارية داعيا الى ضرورة التقيد بقواعد هذه المدونة والالتزام بها والاحتكام اليها بما من شأنه التحسين في نظم الادارة والتصرف العمومي وتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة وتطوير مناخ العمل اضافة الى تركيز أسس الحوكمة الرشيدة.

وأكد العيادي أن المدونة ملزمة لكافة الاعوان العموميين أخلاقيا ولكافة القطاعات قصد معالجة كافة الانحرافات والنهوض بالبلاد قائلا إنها ضرورية لتنطلق منها وترتكز عليها وتنسجم معها مختلف مدونات السلوك الخصوصية المتعلقة بكل قطاع وسلك في مختلف الهياكل العمومية.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

لهذا تم تأجيل برنامج arab idol لثالث مرّة

فرص للأساتذة ومديري المعاهد للعمل في الخليج … التفاصيل