in ,

رسمي: بنك الزيتونة يُصدر أول ورقة مالية اسلامية في تونس


تونيقازات – وات أعلن الرئيس المدير العام لمصرف الزيتونة عز الدين خوجة، “ان المصرف قام باصدار اول ورقة مالية اسلامية في السوق المالية التونسية “شهادات الزيتونة” والتي حقق من خلالها حصيلة بقيمة 45 مليون دينار مقابل 40 مليون دينار مستهدفة”.

وبين “ان هذه الموارد سيخصصها المصرف لتمويل خطته الاستراتيجية 2016/2020، التي تتطلب موارد مالية قارة لتحقيق نمو متوازن واحترام مؤشرات الملاءة المالية”.
واشار الى ان البنك، يتطلع خلال الخماسية القادمة للترفيع من حصته في السوق المصرفية الى 5 بالمائة و4 بالمائة على مستوى الودائع. وقال خوجة انه “في غياب النصوص التطبيقية لقانون الصكوك الاسلامية التجا المصرف للبحث عن الاوراق المالية المناسبة المتاحة في الاطار القانون الحالي وهيكلتها بما يتوافق مع احكام المالية الاسلامية”.
وبين ان “شهادات الزيتونة” التي لاقت نجاحا في السوق المالية التونسية، تعتبر اوراقا مالية تقوم على سندات المساهمة”.
وتتميز هذه الشهادات بكونها اداة مالية داعمة لرأس المال تتمتع بعائد متوقع في حدود 8 بالمائة يسدد على قسمين احدهما دفعة تحت الحساب والثاني جزء اضافي حسب النتائج النهائية. ويذكر ان مصرف الزيتونة هو بنك تجاري يعتمد على مبادئ المالية الاسلامية برأس مال يقدر 5ر88 مليون دينار وهو يمتلك 85 فرعا موزعة على عدد من مناطق البلاد.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

صابرين القوبنطيني تلتحق بكتلة الحرّة

لهذا تم تأجيل برنامج arab idol لثالث مرّة