in ,

تركيا تغلق قنصليتها في بنغازي لأسباب أمنية


أسطنبول – د ب أ:

 أعلنت تركيا اغلاق قنصليتها العامة في مدينة بنغازي شرق ليبيا اعتبارا من اليوم السبت وجددت تحذيرها لرعاياها من السفر إلى ليبيا بسبب الأوضاع غير المستقرة في الكثير من المدن هناك.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية التركية، ليلة أمس الجمعة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية اليوم السبت . وقال البيان أن القنصلية العامة التركية بمدينة بنغازي، ستعلق أعمالها اعتبارا من اليوم السبت نظرا للأوضاع الحساسة، التي تشهدها هذه المدينة الليبية، ومدن أخرى محيطة بها.

ولفت البيان إلى أن أفراد القنصلية وموظفيها، سيواصلون أعمالهم من خلال مبنى السفارة التركية بالعاصمة الليبية طرابلس، مناشدا الأتراك الموجودين في ليبيا عدم السفر إلى بنغازي ، والولايات الواقعة شرق البلاد.

كما طلب البيان من الأتراك في ليبيا مغادرتها، إذا لم يكن بقاؤهم هناك ضرورياً للغاية، وأوصتهم بالاستفادة من رحلات الطيران المستمرة بين اسطنبول، وبعض المدن الليبية والتونسية، من أجل مغادرة البلاد. كانت الخارجية التركية قد وجهت تحذيرا مماثلا في الرابع من الشهر الجاري .

يذكر أن ما يطلق عليه الجيش الليبي بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر القائد السابق للقوات البرية الليبية أطلق من بنغازي عملية الكرامة الرامية لتطهير ليبيا من المتطرفين على حد قوله إضافة إلى الانفلات الأمني الذي تشهده البلاد عقب الإطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله في عام2011


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

فرنسا ترحل تونسيا للاشتباه في أنه يجند جهاديين لحرب سوريا

جنرال موتورز تستدعي نصف مليون سيارة كمارو