in ,

سي آي إيه تؤكد: داعش أسس فرعا له في تونس


تونيقازات – وكالات حذرت وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA من ارتفاع وتيرة الإرهاب في تونس، مؤكدة أن تنظيم داعش أسس فرعا له في تونس، ومن المتوقع أن يزيد الهجمات الإرهابية خلال الفترة القادمة.

وأشار مدير الوكال، فنسنت ستيوارت، إلى أن التنظيم يسعى خلال الفترة الأخيرة للتمدد في أكثر من دولة عبر تأسيس فروع في مالي وتونس والصومال وبنجلاديش وأندونيسيا.

وتابع ستيوارت القول أن التنظيم سيزيد على الأرجح من وتيرة هجماته العابرة للحدود لأنه يسعى لإطلاق العنان لأعمال عنف وإثارة رد فعل شديد من الغرب ومن ثم تغذي الرواية المشوهة “الحرب الغرب على الإسلام“، وفق ما نقل موقع “أفريكان ماناجر” التونسي.

وقال ستيوارت في تصريحات نقلتها وكالة رويترز إن التنظيم المتشدد لا يصعد الصراع مع الغرب فحسب لكن أيضا مع أقليات مذهبية في المنطقة، مؤكدا أن الشرق الأوسط يواجه الآن تحديا من أكثر الفترات خطورة ولا يمكن التنبؤ بها.

وتأتي تصريحات ستيوارت قبل يوم من قيامه مع مسؤولين آخرين في الاستخبارات الأمريكية بتقديم التقييم السنوي للتهديدات في مختلف أنحاء العالم للكونغرس.

وتأتي هذه التصريحات في وقت عبرت فيه السلطات الرسمية التونسية عن قلقلها من تمدّد “داعش” في ليبيا، وقد أكد زير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني، خلال ندوة صحفية أن داعش موجود فعلا في تونس من خلال بعض الخلايا


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

الصوناد: اضطراب وقطع الماء الصالح للشرب في مناطق بصفاقس

حقيقة وفاة محمد حسنين هيكل