in ,

أنباء عن مقتل وزير الحرب في داعش ذو اللحية الحمراء


تونيقازات –  وكالات أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون عن استهداف قيادي بارز في تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. وأكد أن القيادي الجورجي في التنظيم الذي يعرف باسم “أبو عمر الشيشاني” والذي اشتهر بلحيته الحمراء ويعتبر “وزير الحرب” في التنظيم الإرهابي، ربما قُتل في الغارة الجوية التي نفذتها طائرة بدون طيار قبل ايام قليلة في الرابع من  مارس المنصرم.

وقال البنتاغون إن قوات التحالف استهدفت الشيشاني بالقرب من بلدة الشدادي. ولكن رغم ذلك رفض المسؤول الأمريكي تأكيد وفاة الشيشاني، في حين أشار مسؤولان آخران الى أن نتائج الضربة الجوية غير واضحة بعد ولا يزال مصير الشيشاني مجهولا.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول، رفض نشر اسمه، من وحدات حماية الشعب الكردية التي تحارب التنظيم في منطقة الشدادي القول إنه تلقى معلومات تفيد بأن الشيشاني قتل لكن ليس لديه تفاصيل ولا يستطيع أن يؤكد وفاته.

ويعتبر أبا عمر الشيشاني من أبرز قيادات تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا ويدير عملياتها في المنطقة.  كما تم تعريفه في أحد مقاطع الفيديو التي نشرها التنظيم عام 2014 على أنه عضو بمجلس شورى الجماعة والقائد العسكري للتنظيم.

وكان الشيشاني أحد أبرز المتشددين في التنظيم مما دفع الولايات المتحدة لرصد 5 ملايين دولار مكافأة للقبض عليه.

وولد الشيشاني عام 1986 في جورجيا التي كانت آنذاك جزءا من الاتحاد السوفيتي. وعرف عنه أنه مستشار عسكري مقرب من زعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي الذي قال أنصاره إنه يعتمد على الشيشاني بشدة.

وأشرف الشيشاني واسمه الأصلي طرخان تيمورازوفيتش باتيرشفيلي على سجن قرب الرقة حيث يعتقد أن الدولة الإسلامية كانت تحتجز رهائن أجانب.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

بن قردان: ملخص لأهم الأحداث والتطورات الأخيرة

قوات عسكرية جزائرية كبيرة تتحرّك نحو الحدود لدعم قوات تونس