, ,

النقابة العامة للتعليم الاساسي تطالب برحيل وزير التربية و الشرطة تتدخل


قال وزير التربية فتحي جراي يوم امس  الثلاثاء 10 جوان 2014  انه تم اقتحام مكتبه من قبل عدد من اعضاء نقابة التعلييم الاساسي بعد ان اوهموا الحاجب بان لهم موعدا معه حيث تدخلت الشرطة بحضور وكيل الجمهورية لتطرد أعضاء المكتب التنفيذى للنقابة العامة للتعليم الاساسي من مكتب وزير التربية بعد أن دخلوا اليه للتفاوض مع سلطة الاشراف وفق ما صرح به الكاتب العام للنقابة المستورى القمودي.

وذكر كاتب عام نقابة التعليم الاساسي بأن المعلمين في اضراب اداري متواصل غير أن وزارة التربية تغط في نوم عميق بسبب تصرفات وزير التربية الذي اعتقد أن النقد الموجه الى سلطة الاشراف موجه الى شخصه وهو اعتقاد يجانب الحقيقة وفق تأكيده.

ونفى المسؤول النقابي أية نية في المس من هيبة سلطة الاشراف مشددا في الان نفسه على أن الوزير الحالي هو سبب تفاقم الازمة بين الوزارة ومدرسي التعليم الاساسي قائلا على هذا الوزير أن يرحل الان قبل الغد ، وفق تعبيره. وأعلن المستوري القمودي أن أعضاء المكتب التنفيذى قرروا منذ الحادثة الدخول في اعتصام سيتواصل أياما بحسب تصريحه.

في المقابل قال وزير التربية فتحي جراي في تصريح على القناة الوطنية الاولى انه فوجئ باقتحام أعضاء المكتب التنفيذى للنقابة العامة للتعليم الاساسي لمكتبه ومكثوا فيه قرابة ساعة ما اضطره الى مهاتفة رئاسة الحكومة والقيادة العامة للاتحاد العام التونسي للشغل واعلام الشرطة التي تدخلت وأقنعتهم بالانسحاب دون لجوء الى استعمال القوة.

واعتبر الوزير أن هذه التصرفات غير مقبولة ولا يمكن تبريرها تحت أي مسوغ مؤكدا أن سبل التفاوض أعيت وزارة التربية لا سيما وأن الطرف النقابي مس شأنا وطنيا الا وهو الامتحانات.


اترك رد