, ,

دقيقة مونديال … المنتخب الانجليزي


أفضل 10 هدافين في تاريخ المنتخب الإنجليزي على مر العصور

 بوبي تشارلتون – 49 هدف

أكثر اللاعبين تهديفاً في تاريخ المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم هو اللاعب بوبي تشارلتون والذي تصدر هذه القائمة بفضل تسجيله 49 هدف خلال 106 مباراة خاضها بشعار المنتخب الإنجليزي.

غاري لينيكر – 48 هدف

اللاعب الإنجليزي غاري لينكير لاعب نادي إيفرتون و توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي حل في المرتبة الثانية بهذه القائمة بعدما تمكن من تسجيل 48 هدف خلال مشواره مع منتخب الأسود الثلاثة، وتمكن اللاعب من الفوز بالحذاء الذهبي في كأس العالم 1986 في إنجاز فريد بالنسبة للاعبين الإنجليز.

 جيمي جريفز – 44 هدف

المهاجم الدولي الإنجليزي جيمي جريفز حل في المرتبة الثالثة بهذه القائمة وذلك بفضل أهدافه الــ44 الذي سجلهم اللاعب مع منتخب بلادة، وتمكن جريفز من تسجيل هذا الكم من الأهداف ي 57 مباراة، ويمتلك اللاعب رقم تاريخي وهو تسجيل 6 هاتريك مع المنتخب الإنجليزي.

مايكل أوين – 40 هدف

أحد أبرز المهاجمين في تاريخ المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم مايكل أوين جاء في هذه القائمة بفضل أهدافه الــ40 الذي سجلهم اللاعب خلال مشواره مع منتخب بلادة، ويمتلك اللاعب هدف تاريخي في كاس العالم 1998 والذي كان في شباك التانجو الأرجنتيني.

واين روني – 38 هدف

اللاعب الدولي الإنجليزي واين روني والذي حل في المرتبة الخامسة بهذه القائمة بفضل أهدافه الــ38 الذي سجلهم اللاعب بقميص منتخب الأسود الثلاثة، ويمتلك اللاعب فرصة كبيرة لزيادة هذا الرصيد خلال بطولة كأس العالم 2014.

 نات لوفزاوس – 30 هدف

اللاعب الإنجليزي سجل أسمه في هذه القائمة بتسجيله 30 هدف خلال مشواره مع المنتخب الإنجليزي، ويأتي تميز اللاعب نظراً لأنه تمكن من تسجيل هذه الأهداف في 33 مباراة فقط وكان ذلك خلال الفترة ما بين عامي 1950 و 1958.

آلان شيرر – 30 هدف

أهداف أبرز الهدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لم تكن أهدافه بنفس القدر على المستوى الدولي حيث تمكن اللاعب من تسجيل 30 هدف بقميص منتخب الأسود الثلاثة خلال 63 مباراة خاضها اللاعب.

توم فيني – 30 هدف

اللاعب الإنجليزي توم فيني حل في المرتبة الثامنة بهذه القائمة بعدما تمكن من تسجيل 30 هدف خلال مشواره الذي أمتد لــ76 مباراة دولية مع منتخب الأسود الثلاثة، وكانت أبرز الأهداف التي سجلها اللاعب في مرمى المنتخب البرتغالي حيث تمكن اللاعب من تسجيل 4 أهداف من أصل 5 أهداف عام 1950 في المباراة التي انتهت للإنجليز بنتيجة 5-3.

 فيفيان وودوارد – 29 هدف

اللاعب التاريخي للمنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم فيفيان وودوارد تمكن من الحصول على المرتبة التاسعة بهذه القائمة بعدما سج 29 هدف متساوياً مع فرانك لامبارد، وتمكن لاعب توتنهام هوتسبيرز من تسجيل هذه الأهداف خلال الفترة بين عامي 1903 إلى 1911.

 فرانك لامبارد – 29 هدف

لاعب الوسط الدولي الإنجليزي فرانك لامبارد الذي يمتلك مسيرة دولي تصل إلى 15 عام انتهى عقده مع فريقه تشيلسي الإنجليزي ولم يحدد مصيره حتى الآن حل في المرتبة العاشرة بهذه القائمة برصيد 29 هدف متفوقا على العديد من المهاجمين كونه لاعب وسط.


اترك رد