in ,

قضية محمود بوناب: وأخيراً ” ظهر الحق وزهق الباطل ”


 

مثل اليوم الإربعاء 28-05-2014 الإعلامي  محمود بوناب أمام المحكمة الجنائية في قطر في جلسة هي التاسعة منذ بداية محاكمته يوم 5 فيفري 2013 بتهمة الإستلاء على المال العام وإهداره.

وقد خصصت هذه الجلسة للإستماع الى المتهميين الثلاثة في هذه القضية والى مرافعات محامى الدفاع .

وقد بدأت الجلسة بالاستماع الى محمود بوناب الذي بينّ للمحكمة ان هذه القضية مفتعلة ومبيتة، وان التهم التي ألصقته بها قناة الجزيرة للأطفال ملفقة وكيدية. وأضاف محمود بوناب أمام المحكمة برئاسة القاضي القطري عبدالله العمادي أنه خدم في قطر منذ عام 1999، وهو مؤسس قناتي الجزيرة للأطفال وبراعم وكان يحظى على مدى سنوات عمله في قطر بكل التقدير والثقة من جانب كبار المسؤولين في الدولة وإدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التى ترأس مجلس إداراتها الشيخة موزة بنت ناصر حرم أمير قطر السابق ووالدة الأمير الحالي.

وإختتم محمود بوناب مداخلته أمام المحكمة بالتأكيد على أنه بريئ من التهمتيين المنسوبتيين اليه دون أي سند أو حجة وأنه يأمل في أن لا يكون حكم المحكمة أقرارًا بهذه البراءة بل أيضاً إدانة لكل من تسبب له ولزملاءه في كل هذا الأذى وتشويه السمعة،

ثم استمعت المحكمة الى مرافعة محام الدفاع الأستاذ أشرف الفيشاوي الذي فند بالحجة والبرهان التهمتيين المنسوبتين لبوناب وبقية التهم الموجهة لزملاءه داعيا المحكمة الى انصاف المتهميين ورفض هذه القضية المبنية على مغالطات وأوهام.

وفي ختام الجلسة حدد القاضي عبدالله العمادي يوم 4 جوان 2014 موعداً لاستلام ردّ النيابة العامة على تظلم قدمه محاموا الجزيرة للأطفال ضد النيابة لإلحاق إثنيين من الموظفيين السابقيين بالقناة بلائحة الإتهام. كما سيحدد القاضي العمادي موعد جلسة النطق بالحكم في هذه القضية التى طال أمدها .

وصرح محمود بوناب لموقعنا :  “بأن صوت الحق بدء يُسمعُ من أجل الوصول الى العدالة وأن الظلم مهما طال الزمن لا بد أن ينجلي” وأضاف بوناب “ان هذه القضية الملفقة من أساسها ما كان يجب أن تصل أمام المحكمة الجنائية لو لا إصرار فئة ضئيلة من الناس على الباطل وعلى انتهاك القوانيين والتلاعب بالإجراءات وتزيف الحقائق “

ويذكر أن محمود بوناب وإثنيين من زملاءه محتجزون في قطر منذ فصلهم عن العمل في 27 سبتمبر 2011  ،ممنعون من السفر ومن العمل ولايحصلون على أى دخل يحفظ حرمتهم.

وقد حضر الجلسة السيد محمد القديدي المكلف بالشوؤن القنصلية بالسفارة التونسية بقطر ممثلا للسفارة.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

بن جدو يعلق على ما حدث ليلة البارحة…..

القيروان: نصر الله- وصول جثمان الشهيد نيفر العيادي