in ,

أهم أرقام نهائي أبطال أوروبا قبل صدام الريال وأتلتيكو


تقام يوم السبت المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث يسعى النادي الملكي للقب العاشر في تاريخه، ويبحث جاره عن أول لقب في تلك البطولة.

:إليكم عدد من الأرقام والحقائق حول نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ساعات من انطلاق المباراة المثيرة:

هل تعلم أنه للمرة الأولى منذ 59 عاما تجمع المباراة النهائية بين فريقين من نفس المدينة، وهذا يعني أنه لأول مرة في البطولة يقام النهائي بين فريقين من نفس المدينة، مع العلم بأن النهائي جمع فريقين من نفس الدولة 5 مرات، وكان آخرها العام الماضي بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.

هل تعلم أن ريال مدريد سجل 30 هدفا في 12 مباراة نهائية لعبها، منهم 7 أهدفا في مباراة واحدة فقط، والفريق يحتل المرتبة الأولى كأكثر الفرق تتويج بالبطولة برصيد 9 ألقاب.

هل تعلم أن أتلتيكو مدريد لم يخسر أي مباراة في دوري أبطال أوروبا خلال موسم (2013-2014)، مع العلم بأن الفريق يلعب النهائي الثاني له في البطولة، وكانت المرة الأولى أمام بايرن ميونخ في موسم (1973-74).

هل تعلم أن كريستيانو رونالدو وديفيد فيا وتشافي ألونسو وإيكر كاسياس، هم من سبق لهم التتويج بالبطولة في دوري أبطال أوروبا بين لاعبي الفريقين، فيا فاز في صفوف برشلونة، ورونالدو مع ريال مدريد، وألونسو مع ليفربول، وكاسياس مع ريال مدريد.

هل تعلم أن كلا الفريقين سبق لهما الفوز في نهائي أوروبي على حساب منافس إسباني، ريال مدريد فاز في دوري أبطال أوروبا في موسم (1999-2000) أمام فالنسيا، وحقق أتلتيكو مدريد نفس الإنجاز في الدوري الأوروبي أمام أتلتيك بيلباو 2011-2012.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

رمضان 2015 : في انتظار ظافر العابدين و مسلسل أريد رجلاً على OSN

بلاك بيري تطلق نظام محادثات على مستوى عالي من التشفير و الحماية